الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحركات لـ«النور» لتشكيل جبهة مع المستقلين لنشر أجندته التشريعية

تحركات لـ«النور» لتشكيل جبهة مع المستقلين لنشر أجندته التشريعية
تحركات لـ«النور» لتشكيل جبهة مع المستقلين لنشر أجندته التشريعية




كتب ـ محمود محرم


كشفت مصادر بحزب النور عن تحركات يجريها الحزب لتشكيل تحالف جديد مع نواب مستقلين لضمهم داخل مجلس النواب وبعض ممثلى الأحزاب للاتفاق وتبادل وجهات النظر حول القضايا المهمة التى تصب فى مصلحة الدولة.
وأشارت المصادر إلى أن المهندس أشرف ثابت نائب رئيس الحزب، يقود التفاوض مع عدد من النواب المستقلين لعرض وتبنى بعض مواقف حزبه تجاه قضايا معينة تبنى أجندته التشريعية فى المجلس، خاصةً أن النور لم يعرض عليه أحد الانضمام إلى أى تحالف قائم ما دفع قيادات الحزب لإنشاء تحالف خاص بالحزب.
وتابعت المصادر خلال الفترة الماضية تم التواصل مع أكثر من 30 نائبًا مستقلاً إلا أن المشاروات مازالت مستمرة ويسعى الحزب إلى زيادتها فى الفترة المقبلة، مضيفة إن النور لم يخطط لإنشاء كيانات متصادمة أو تحالف مواز ولكن تبادل وجهات النظر فيما يتم التوافق فيه وما يتوقع منه خلافا ولن تكون هناك وثيقة بين النواب ولكن سيكون الالتقاء عند قضايا وتشريعات معينة وليس التعصب لكيانات محددة، مشيرة إلى أن الحزب سيتواصل مع النواب الذين يتفقون معه.
وقال جمال متولى القيادى بحزب النور، إن الحزب يرحب بالمستقلين للانضمام إليه، مشيرًا إلى أن النور لن يقوم بعمل وثيقة بين المستقلين ولكن سيكون هناك توافق بين النواب فى بعض القضايا المهمة.
وتابع متولى لـ«روزاليوسف»: مجلس النواب فى أزمة بسبب عدد القوانين الضخمة التى صدرت منذ عهد الرئيس السابق عدلى منصور حتى الآن ولابد من تحقيق استحقاق دستورى فى الأيام المقبلة، وهذا الأمر مستحيل فلابد أن نصل إلى توافق قانونى وتنفيذ الأمر الدستورى.