الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إحالة أوراق قاتل رئيس استئناف أسيوط إلى المفتى

إحالة أوراق قاتل رئيس استئناف أسيوط إلى المفتى
إحالة أوراق قاتل رئيس استئناف أسيوط إلى المفتى




أسيوط ـ إيهاب عمر

قررت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أسيوط بإجماع الآراء إحالة أوراق صاحب سوبر ماركت إلى المفتى لإبداء الشرعى فى القضية رقم 4108 لسنة 2015 جنايات أسيوط والمتهم بقتل رئيس محكمة استئناف بقصد السرقة.
تعود وقائع القضية إلى 11 مارس الماضى حيث تلقى العميد هانى عويس مأمور مركز شرطة أبنوب بلاغًا من أحد الأهالى بالعثور على جثة متعفنة داخل وحدة سكنية بمساكن أبنوب الشعبية. على الفور انتقل المقدم محسن شريت رئيس المباحث وبالفحص تبين أن الجثة لشخص يدعى حسنى هاشم أبوليلة رئيس محكمة استئناف.
ودلت التحريات أن مرتكب الواقعة «هانى عبدالرشيد محمود 48 سنة صاحب سوبر ماركت ومقيم أبنوب وشقيقه محمد عبدالرشيد محمود 44 سنة لا يعمل.
وأكدت التحريات مرور المتهم الأول بضائقة مالية وبيت النية على قتل المجنى عليه حيث فور علمه بوصول المجنى عليه إلى شقته قام بالذهاب عليه وطرق الباب وعندما فتح المجنى عليه باب الشقة قام المتهم الأول بدفع المجنى عليه واقتياده إلى غرفة نومه وقام إخراج سلاح أبيض كان بحوزته وطعنه عدة طعنات نافذة مما أدى إلى وفاته فى الحال واستولى على مشغولات ذهبية تبلغ قيمتها 19 ألفًا و320 جنيها بالإضافة إلى استيلائه على مبلغ 35 جنيها. وقررت المحكمة إحالة أوراق المتهم الأول للمفتى لإبداء الرأى الشرعى وحددت جلسة 8 مارس المقبل للنطق بالحكم. وقام المتهم الأول بإبلاغ شقيقه المتهم الثانى «محمد» بالواقعة وقاما بالتصرف فى المسروقات.
عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد جلال محمد وعضوية المستشارين عمرو وحيد وخالد شلقامى وأمانة سر خميس محمود.