السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أزمة الحافز الرياضى مستمرة فى اجتماع للجنة الأوليمبية

أزمة الحافز الرياضى مستمرة فى اجتماع للجنة الأوليمبية
أزمة الحافز الرياضى مستمرة فى اجتماع للجنة الأوليمبية




كتب- الحسين عبدالفتاح

اجتمع  مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، برئاسة المهندس هشام حطب، مع الاتحادات الرياضية الأوليمبية وغير الأوليمبية والأندية، فى اجتماع طارئ لمناقشة الأمور الخاصة بإلغاء الحافز الرياضى، على المستوى المحلى بمقر اللجنة الأولمبية بمدينة نصر وتمت مناقشة الجوانب السلبية لهذا القرار، الذى وصفه الكثير من المتابعين بقرار يهدم الرياضة المصرية، ويقضى على توسيع قاعدة المشاركة والمنافسة.
وكان الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى، قد أعلن أن المجلس الأعلى للجامعات قرر فى جلسته الدورية ضوابط جديدة فيما يخص منح درجات الحافز الرياضى، وهى أن يقتصر منحها لطلاب الثانوية العامة قبل دخولهم الجامعات على المشاركين فى البطولات الدولية فقط، وليس البطولات المحلية كما كان.
من جانبه قال حطب، إن المجلس الأعلى للجامعات اتخذ قرارا منفردا دون الرجوع للجنة الأوليمبية ووزارة الشباب والرياضة، كونهما الشركاء الأساسيين فى صناعة البطل الرياضى والمسئولين عن الرياضة المصرية. وأشار رئيس اللجنة الأولمبية إلى أن هذا القرار يقتل روح ممارسة الرياضة والمنافسة عند الشباب والفتيات لإخراج طاقتهم فى الرياضة، مشددًا على أن المجلس الأعلى للجامعات إذا لديه معلومات عن خلل فى تنفيذ الحافز الرياضى، يجب عليه معالجته وليس اتخاذ قرار بالإلغاء.. وشدد حطب على أن اللجنة الأولمبية لن تصمت ولن تقف مكتوفة الأيدى أمام إهدار حقوق اللاعبين فى مختلف الألعاب.