الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زهران: 10 أحزاب تبحث التحالف مع «التيار» انتخابيا




علمت «روزاليوسف» من مصادر مطلعة داخل التيار الشعبى أنه سيتم الإعلان عن تدشين تحالف انتخابى يجمع بين الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى والتيار فى قائمة انتخابية خلال الأسبوع.
 
من جانبه قال فريد زهران عضو الهيئة العليا للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى أن حزبه يقود مناقشات ومشاورات مع عشرة أحزاب مدنية للاستقرار على صيغة تحالف سياسى وانتخابى قوى وعريض يضم جميع القوى الثورية والمدنية التى ترفع وتدافع عن مطالب وأهداف ثورة 25 يناير، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق مع التيار الشعبى بشكل مبدئى وفى انتظار إعلان باقى الأحزاب موقفها، فأكد أن المؤشرات جيدة حتى هذه اللحظة وتقود إلى تحالف وجبهة وطنية تنافس فى الانتخابات «فهناك نوايا طيبة من الجميع» على حد قوله. ولفت إلى أن قوائم هذه الأحزاب والقوى السياسية ستتوحد تحت اسم قوائم التيار الشعبى لكى تقود المنافسة فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة والمجالس المحلية وصولاً إلى انتخابات للرئاسة المقبلة.
 
وتقوم ركائز هذا التحالف وفقًا لما تم الاتفاق عليه على أن تمثل جميع التيارات السياسية داخله ويكون فى مواجهة الإخوان المسلمين والجماعات الإسلامية فى ظل الظروف السياسية الراهنة، وأن يكون تحالفا جبهويًا قويًا يؤمن بأهداف الثورة ويخوض جميع المعارك الانتخابية المقبلة وتكون الأولوية لقوائم الأحزاب التى تحظى بتواجد وتكثيف شعبى فى كل محافظة وفقًا لمدى قوة كل حزب فى المنطقة لمواجهة قوائم التيار الدينى.
 
أما عن موقف حزب الدستور من المشاركة فى التحالف الانتخابى مع التيار الشعبى فسيحدد الحزب موقفه خلال اجتماع مجلس الأمناء لمناقشة موقف الحزب من الانضمام إلى تحالف التيار الشعبى.