الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ثورة غضب حكام كرة القدم

ثورة غضب حكام كرة القدم
ثورة غضب حكام كرة القدم




كتب – ياسر صادق - الفيوم - حسين فتحى

فى واقعة مؤسفة.. قام أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة باقتحام غرفة ملابس حكام مباراة إنبى والإنتاج الحربى و الذى كان يقوده الحكم محمد الصباحى والتى أقيمت ضمن مباريات الاسبوع السابع وطالبهم بعدم الحصول على مستحقاتهم من نادى الإنتاج صاحب ملعب المباراة بالرغم أن خالد المهدى مدير الكرة بنادى الإنتاج قد قام بتجهيزها وتمسك الحكام بصرفها فى حين طالب أحمد مجاهد الحكام بصرفها فى اليوم التالى من اتحاد الكرة الا أن الحكام رفضوا.
من ناحية أخرى رفض 43 حكما عقدوا اجتماعا بمحافظة السويس إشراف أى عضو من مجلس إدارة اتحاد الكرة لا يكون حكما على لجنة الحكام فى الفترة المقبلة ويقصد الحكام بذلك أحمد مجاهد عضو الجبلاية بعد أن نما إلى علمهم ذلك رغبته فى الإشراف على اللجنة.. كما طالب الحكام برفع التعويض للحكام الثلاثة إيهاب عويس وأحمد جمال وأحمد خميس الذين راحوا ضحية حادث أليم من 25 ألف جنيه إلى 100ألف بالإضافة الى تخصيص معاش اسثنائى لذويهم وأيضا امكانية عمل تأمين للحكام على مدى الحياة سواء بشكل كامل أو جزئى وكذلك فى التدريبات بمعنى أنه فى حالة اصابة أى حكم يتم علاجه على نفقة اتحاد الكرة.
وطالبوا بصرف مستحقات الحكام فى جميع الأقسام بكل درجاتها من الأندية وقبل انطلاق اى مباراة.. ما ستتم مخاطبة الاتحاد الدولى للمطالبة بصرف تعويض للحكام الثلاثة إذا كانت اللوائح تسمح بذلك لاسيما أن الحكام الثلاثة  ليسوا دوليين.. وكشف الحكم أحمد العدوى من منطقة السويس أن سبب تأخر المستحقات هو أعضاء مجلس الإدارة بقصد بسبب أن عصام عبدالفتاح عضو الجبلاية والمتواجد حاليا فى الإمارات رفض تدخلاتهم فى عمله.. وسيقوم العدوى بتسليم هذه المطالب اليوم – الخميس – إلى ثروت سويلم المدير التنفيذى لتنفيذها.. كما عقد الحكام فى مناطق الفيوم وبنى سويف والوادى الجديد ومرسى مطروح والإسماعيلية والجيزة والإسكندرية ودمياط اجتماعات للمطالبة بمستحقاتهم لاسيما أنهم يسافرون لمختلف المحافظات دون وجود تأمين أو رعاية لهم لاسيما أن لديهم أسرًا.
على الجانب الآخر اعتذر الحكم الدولى السابق مدحت عبدالعزيز عن الاستمرار فى منصبه كرئيس للجنة حكام الجيزة بعد تلقيه عرضًا للعمل كمدير للكرة من نادى نجوم المستقبل مع على ماهر المدير الفنى للفريق.. وقامت لجنة الحكام الرئيسية بتعيين الحكم مدحت صلاح كرئيس للجنة.
وتشهد لجنة الحكام صراعًا خفيًا بين وجيه أحمد الذى قام اتحاد الكرة بتعيينه كرئيس مؤقت للجنة الحكام وناصر عباس عضو اللجنة الرئيسية حيث يرى الأخير أنه الأجدر بالمنصب وقد وضح ذلك خلال عزاء حكام الفيوم الثلاثة حيث ذهب كل من وجيه وناصر بمفرده.
كما أعلن حكام منطقة الفيوم لكرة القدم الإضراب عن إدارة المباريات فى مختلف الاقسام   التابعة لاتحاد الكرة المصرى  لحين الاستجابة لمطالبهم بالتأمين على الحكام وزيادة تعويض أسر الحكام الثلاثة من 25 إلى 100 ألف جنيه لكل منهم وذلك عقب حادث وفاة زملائهم أحمد خميس وإيهاب عويس وأحمد جمال خفاجة مساء السبت الماضى عقب عودتهم من إدارة مباراة الطائرات ومركز شباب الصف والتى اقيمت فى حلوان.
كان الحكام فى منطقة الفيوم قد عقدوا اجتماعا مساء أمس الأول بمقر منطقة كرة القدم وعقب الاجتماع أصدروا بيانا جاء فيه:
 «الذين قال لهم الناس ان الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم ايمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل» صدق الله العظيم..
«السادة رئيس واعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم ورئيس أعضاء لجنة الحكام الرئيسية.. نحيطكم علما بأن جميع حكام منطقة الفيوم بجميع درجاتها قد اجتمعوا الثلاثاء الماضى الموافق 15ديسمبر     2015 واتفقوا على الآتى:
ضرورة زيادة  تعويض أسر الشهداء الثلاثة الى 100 الف جنيه اسوة بمشجعى الاندية الذين استشهدوا فى المباريات .
-تخصيص معاش استثنائى بمبلغ مناسب للحكام الذين وافتهم المنية يصرف من الاتحاد أو وزارة الشباب والرياضة فى اسرع وقت.
 - التأمين الشامل على الحكام ضد (الإصابات - العجز الجزئى او الكلى – الوفاة _  صرف جميع المستحقات القديمة فى موعد اقصاه 31 ديسمبر الحالى.
ـ صرف جميع بدلات الحكام فى المباريات بجميع درجاتها فى الملعب قبل بداية المباراة.
وبناء على هذا البيان قرر حكام منطقة الفيوم تعليق ادارة جميع المباريات بجميع اقسامها لحين ظهور اليات لتنفيذ هذه الطلبات».