الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قروض ميسرة من السعودية تسدد على 5 سنوات

قروض ميسرة من السعودية تسدد على 5 سنوات
قروض ميسرة من السعودية تسدد على 5 سنوات




كتب - حسن أبوخزيم


قال شريف إسماعيل رئيس الوزراء إنه تم الاتفاق مع الجانب السعودى على قروض ميسرة فى بعض المجالات تسدد على مدار 5 سنوات، موضحًا أنه يتم العمل على فض المنازعات فيما يتعلق بالمستثمرين السعوديين.
وأكد فى مؤتمر صحفى،أمس أن معدل فض المنازعات يسير بشكل جيد للغاية، موضحا أنه تم تعديل ٤ بنود ومواد من قانون الاستثمار للمساهمة فى إنهاء المنازعات وعدم وقوعها من البداية، مشيرا إلى أن ضخ الاستثمارات الجديدة يساعد الحكومة فى برنامجها.
 وأضاف إن تخفيض الدعم سيكون دون تأثير على الموازنة العامة، موضحا أنهم ملتزمون بخفض الدعم عن الطاقة على مدار5 سنوات، مؤكدا أن سياسات الدعم تحتاج لنظرة ايجابية من الدولة.
ومن جانبه قال أشرف سالمان وزير الاستثمار إن التعديلات التى تم إدخالها على قانون وحوافز الاستثمار فيما يتعلق بالمادة الخاصة بالمناطق الحرة الخاصة بالشركات القائمة قبل 13 مارس ستظل قائمة لحين انتهاء المشروع.
وحول الاستثمارات التى أعلن عنها خادم الحرمين الشريفين بـ30 مليار ريال سعودى فى مصر ستكون مشروعات تدار للعائد والربح فى قطاعات الإسكان والسياحة والطاقة والزراعة، ومقدر لها أن تدخل فى الاستثمارات وفقا لجدول دراسة الاستثمارات، من خلال صناديق استثمار عامة.

تفاصيل أخرى ص 3