الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

تأجيل محاكمة أبو الليل فى قتل متظاهرى «جمعة التطهير» وصفوت حجازى للمحكمة: المتهم ليس له علاقة




 
 قررت محكمة القاهرة برئاسة المستشار عادل عبدالسلام جمعة تأجيل محاكمة وائل أبوالليل مدير مكتب ابراهيم كامل عضو بالحزب الوطنى المنحل و٢ آخرين فى قضية اتهامهم بالتحريض على قتل المتظاهرين يومى 8و9 أبريل من العام الماضى والمعروفة بجمعة التطهير لجلسة 24 سبتمبر للمرافعة.
 
وأكد شاهد الاثبات الداعية صفوت حجازى 49 عاماً أن وائل أبوالليل ليست له أى علاقة بأى تنظيمات أو جماعات وأن أول مرة يرى فيها المتهم كان يوم الثلاثاء اثناء انعقاد الموتمر الصحفى بنقابة الصحفيين لتجهيز مليونية المحاكمة الشعبية لمبارك وكان يوجد مجموعة من الثوار وشباب كثيرون كان يحبون أن يكون لهم دور فى إدارة المنصة وكان منهم وائل ابوالليل وحدث لغط وعلو أصوات فى المؤتمر الصحفى وكان مجموعة من الشباب خرجوا من المؤتمر مقاطعين إياه واستمررنا الى التاسعة مساء.
 
وأكدت للشباب أن المنصة للجميع ومر اليوم وتناولنا وجبة العشاء مع بعض أعلى أسطح نقابة الصحفيين.
 
وكانت الاختلافات عبارة عن اختلاف فى وجهات النظر على من يلقى الكلمات فوق المنصة ومن يخطب الجمعة ومن يصعد على المنصة ومن ينتظر أسفلها.
 
 
وذهبت للتحرير ليلة الخميس لتفقد الحالة بالميدان وليلة الجمعة قررت اللجنة أن أخطب الجمعة وانا كنت رافضاً وكنت احب أن يخطب الشيخ مظهر شاهين وتشاجر شباب الثورة وكان ابو الليل موجوداً وانتهى يوم المظاهرة طبيعياً جدا.
 
 
 وعرفنا أن هناك قادة من الجيش يريدون صعود المنصة ولم يكن لدينا اى معلومات عن ذلك وفى ذلك الوقت انقسم التحرير حول المجلس العسكرى وانتمائه للثورة والتحرير ومصر.