السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قطبا مدينة مانشستر يخططان لخطف ميسى ونيمار بمبالغ خيالية

قطبا مدينة مانشستر يخططان لخطف ميسى ونيمار بمبالغ خيالية
قطبا مدينة مانشستر يخططان لخطف ميسى ونيمار بمبالغ خيالية




كشفت صحيفة «صن» الإنجليزية، عن خطة طويلة من الحسابات المالية التى ينوى مسئولو ناديى مانشستر يونايتد وجاره مانشستر سيتي، تنفيذها من أجل ضم نجمى برشلونة الإسبانى ليونيل ميسى ونيمار دا سيلفا.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الصفقة الضخمة ستكلف قطبا مدينة مانشستر مبالغ مالية ضخمة تصل قيمتها إلى مليار جنيه إسترليني، وأضافت أن إيد وودوارد المدير التنفيذى لنادى مانشستر يونايتد والملياردير الإماراتى خلدون المبارك مالك نادى مانشستر سيتى يستعدان للدخول فى سباق أشبه بركلات الترجيح للفوز بصفقة نيمار وميسي.
وأضافت «صن» أن مانشستر يونايتد يوجه أنظاره نحو ضم نيمار بعقد مدته 5 أعوام، وراتب أسبوعى ضخم قيمته نصف مليون جنيه إسترليني، ليصل إجمالى ما يتقاضاه النجم البرازيلى الشاب 130 مليون جنيه إسترليني، كما سيضاف لقيمة الصفقة 165 مليون جنيه إسترلينى قيمة الشرط الجزائى فى عقده مع البارسا.
واتجهت الصحيفة الإنجليزية لخطة مانشستر سيتى فى ضم ميسي، قائلة إنه تم تخصيص راتب أسبوعى قيمته مليون إسترليني، وعقد مدته 3 سنوات، ليصل إجمالى ما يتقاضاه 150 مليون جنيه إسترليني، وخلال مدة العقد ستضاف حوافز أخرى تصل بدخله 300 مليون جنيه إسترلينى تزيد إلى 400 مليون إسترلينى فى حالة توقيعه على عقد قصير الأجل فى نهاية مشواره مع الشقيق الأصغر نيويورك سيتى الأمريكي.
وقالت «صن» إن المبالغ المالية المذكورة تبدو ضخمة للغاية، ولكنها تعد فى نفس الوقت قيمة لا تذكر مقارنة بعوائد قطبى مانشستر من إيرادات البث التليفزيونى وعقود الرعاية مع كبرى الشركات العالمية.
ولفتت إلى أن عائدات الناديين من البث التليفزيونى ستزيد إلى 600 مليون جنيه إسترلينى لكل نادٍ إضافة إلى أن شركة أديداس تمنح مانشستر يونايتد 75 مليون جنيه إسترلينى سنويا، بينما يضمن عقد رعاية طيران الاتحاد انتعاش خزينة مانشستر سيتى بقيمة 50 مليون جنيه إسترلينى.