الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منة شلبى أفضل ممثلة و«المهر الطويل» لـ «حكاية الليالى السود» للمخرج الجزائرى سالم الإبراهيمى

منة شلبى أفضل ممثلة و«المهر الطويل» لـ «حكاية الليالى  السود» للمخرج الجزائرى سالم الإبراهيمى
منة شلبى أفضل ممثلة و«المهر الطويل» لـ «حكاية الليالى السود» للمخرج الجزائرى سالم الإبراهيمى




كتب - محمد سعيد هاشم

اختُتِمت الدورة الـ12 من «مهرجان دبى  السينمائى  الدولى  2015» بعد أن استمرت على مدار ثمانية أيام، وبحضور مجموعة من أبرز النجوم فى  صناعة الأفلام، وعدد من الممثلين ، حصدت الدورة الـ12 من مهرجان  دبى  السينمائى  مجموعة من الافلام السينمائية المتميزة واحتفالات رائعة، إضافة إلى تكريم أفضل المواهب السينمائية والتمثيلية المتميزة من المنطقة والعالم، فضلاً عن الاحتفاء بالمواهب الصاعدة من خلال حفل توزيع جوائز مسابقاته المتنوعة وأهمها «جوائز المهر».
حصدت الفنانة منة شلبى جائزة أحسن ممثلة عن دورها فى  فيلم «نوارة»، وحظى  الفيلم  بإعجاب النقاد والسينمائيين المشاركين فى  الدورة الـ12 من المهرجان.
وفاز بمسابقة «المهر الطويل» فيلم «حكاية الليالى السود» للمخرج الجزائرى  سالم الإبراهيمي، وحاز جائزة «أفضل فيلم روائى» فيلم «على حلّة عيني» للمخرجة التونسية ليلى بوزيد، أما جائزة «أفضل فيلم غير روائي» فكانت من نصيب فيلم «أبداً لم نكن أطفالا» للمخرج محمود سليمان، بينما ذهبت جائزة «أفضل ممثل» للتونسى  لطفى  عبدلي  عن دوره فى  فيلم «شبابك الجنة».
وخلال حفل توزيع الجوائز، طلب المخرج سالم الابراهيمى (وهو نجل الدبلوماسى الجزائرى الاخضر الابراهيمى وشقيق الأميرة ريم علي، مؤسسة «الهيئة الملكية الأردنية للأفلام») من الجمهور الوقوف لحظة صمت احتراما لأرواح ضحايا الحرب والإرهاب فى  الجزائر وسوريا والعراق وفلسطين واليمن. وفى  الختام أعلن منظمو المهرجان عن تاريخ الدورة الـ13، حيث ستنظم بين 7 و14 ديسمبر 2016 فى  منطقة مدينة جميرا فى  دبى.