الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ختام الدورة «46» للصحفيين الأفارقة

ختام الدورة «46» للصحفيين الأفارقة
ختام الدورة «46» للصحفيين الأفارقة




كتبت ـ هند عزام

اختتمت أمس الدورة 46 للصحفيين الشبان الأفارقة وذلك ضمن مشروع تدريب الإعلاميين الأفارقة تحت رعاية عصام الامير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون وبحضور أحمد سليم وكيل وزاره الإعلام والمشرف على المركز بالاشتراك مع وزارة الخارجية وشارك بالدورة والتى استمرت لمدة ثلاثة أسابيع 20 صحفى افريقى من 20 دولة وهم الكاميرون، الكونغو الديموقراطية، إثيوبيا، جيبوتى، الجابون، كينيا، ليسوتو، موريتانيا، نامبيا، النيجر، نيجيريا ، السنغال، جنوب افريقيا، السودان، تنزانيا، تشاد، أوغندا، زامبيا، زيمبابوى، كوت ديفوار» ويمثلون العديد من الصحف الإفريقية.
وقد التقى الدارسون أثناء الدورة بعدد من الإعلاميين والسفراء منهم أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامى وزير الإعلام الأسبق ومحفوظ الانصارى رئيس اتحاد الصحفيين والسفير صلاح عبدالصادق رئيس هيئة الإستعلامات والسفير أحمد حجاج والسفيرة منى عامر التى وجهت لهم الدعوة لزيارة كلية الإعلام بالجامعة البريطانية .
كما قاموا بزيارة النايل سات ومدينة الإنتاج الإعلامى والقرية الذكية كما قاموا بلقاء وزير البيئة د. خالد فهمى ببيت القاهرة بالفسطاط كما قام المتدربين بزيارة العديد من الأماكن السياحية والترفيهية.
فى سياق آخر تسود حاله من الغليان بماسبيرو عقب ما تردد من إسناد إشراف برنامج التوك شو الجديد الذى يجرى إعداده لإذاعته بالتلفزيون المصرى الى محمد عبد المتعال رئيس قناه mbc مصر و استبعدت مصادر من الاتحاد ان يتم ذلك وانه لم تجر ايه مشاورات معه وان العاملون بماسبيرو يرفضون ذلك تماماً لافتا الى ان بروتوكول التعاون الذى تم بين التلفزيون المصرى و عيدالمتعال قد تم إلغاؤه.  
وأكد المصدر ان ذلك متاح فى حالة واحدة لو حدثت شراكة بين الطرفين وهذا غير مطروح الان، حيث كان بعض العاملين بماسبيرو أكدوا رفضهم إسناد الإشراف لايه جهده خارج ماسبيرو وخاصه عبدالمتعال عقب ما بدر من القناة ببرنامج أكرم حسنى اسعد الله مساءكم من سخرية موجهة لماسبيرو.