الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غداً.. مجلس المحامين يحدد موعد عموميته ويهنئ نوابه بالبرلمان

غداً.. مجلس المحامين يحدد موعد عموميته ويهنئ نوابه بالبرلمان
غداً.. مجلس المحامين يحدد موعد عموميته ويهنئ نوابه بالبرلمان




كتب - مصطفى أمين

يعقد مجلس النقابة العامة للمحامين  غداً السبت اجتماعاً موسعاً بحضور النقيب سامح عاشور لمناقشة تحديد موعد  الجمعية العمومية للمحامين،  التى من المقرر أن تناقش ميزانية النقابة خلال الأعوام الماضية وتكرم  المحامين الأعضاء  فى برلمان  2015م.
وقال الدكتور أبو بكر ضوه عضو مجلس نقابة المحامين، إن اجتماع المجلس غداً، سيتحدد خلاله موعد عقد جمعية عمومية للنقابة العامة وأن الهدف من الجمعية اتخاذ قرار سواء بالدمج أو التقسيم بالنسبة للنقابات الفرعية الجديدة التى طرأت نتيجة تشكيل محاكم ابتدائية جديدة.
 وأضاف أنه سيتم عمل حفل  تكريم  لأعضاء الجمعية العمومية من المحامين الذين استطاعوا الفوز بعدد من المقاعد فى انتخابات برلمان 2015م وأصبحوا الان أعضاء فى  البرلمان.
فيما أشار سيد عبد الغنى ، عضو مجلس نقابة المحامين والأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب الى أن   تحديد الانتخابات فى النقابات الفرعية وفق التقسيمات الجديد بعد استحداث وأنشاء  محاكم الجديدة تعد من أهم المشاكل التى يواجهها المجلس الحالى.
وشدد  فى تصريحات خاصة على أن  قرار الجمعية العمومية للمحامين هو الذى سيحدد هذا الأمر باعتبار أن هذا الامر قرار أصيل للجمعية العمومية    لحسم الجدل حولها وستكون فى مقدمة جدول  الاعمال  الخاصة بها لوضع مواعيد  لها بالنسبة للمحاكم الجديدة .
يذكر أن منتصر الزيات المحامى الإسلامى والمرشح السابق على مقعد نقيب المحامين قد انتقد دعوة  سامح عاشور  لعقد جمعية عمومية معتبرًا ان  ظاهرها وباطنها عذاب، على حد قوله.
 وقال  فى تعليق له «المعلن فيها النظر فى الرسوم والاشتراكات والمعاش لزوم دغدغة العواطف لكن المستتر فيها هو التصديق على ميزانيات النقابة من 2009 حتى الآن.
وتابع وطبعًا كل المصروفات التى تم صرفها طوال فترة الانتخابات وبالتالى تحصين قراراته ضد البلاغات المطروحة أمام النيابة العامة فهل سنذره يفلت بتصرفاته المعيبة؟.