السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فودة: شرم الشيخ آمنة..ومستعدون لاستضافة دافوس 2016

فودة: شرم الشيخ آمنة..ومستعدون لاستضافة دافوس 2016
فودة: شرم الشيخ آمنة..ومستعدون لاستضافة دافوس 2016




أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أن مدينة شرم الشيخ آمنة تمامًا، داعيًا السياح العرب والأجانب إلى ضرورة عدم الالتفات إلى ما يحاكى ويقال ضد المدينة لأن المقصود به باطل.. وقال فودة فى تصريحات له أمس على هامش مشاركته فى منتدى (قضايا الاستثمار فى الوطن العربي) الذى  عقده اتحاد رجال الأعمال العرب فى العقبة على مدى يومين – «إننا نخاف على سائحينا كما تخاف دولهم عليهم، كما أننا اتخذنا عددا من الإجراءات التى ستسهم فى عودة السياحة إلى مدينة السلام من جديد»..منوها فى هذا الصدد أن المدينة استضافت مناسبات عالمية خلال الفترة الماضية وكان على رأسها إقامة قداس لضحايا الطائرة الروسية المنكوبة وحضرها عدد كبير من السفراء الأجانب ومن بينهم السفير البريطانى فى القاهرة.
وأبدى استعداد شرم الشيخ لاستضافة المنتدى الاقتصادى العالمى (دافوس) خلال شهر مايو المقبل 2016 ، قائلًا: «نحن فى انتظار قرار القيادة السياسية والمنتدى الاقتصادى العالمى لنرحب بهم فى مدينة السلام مدينة المؤتمرات العالمية».
وحول اتفاقية التوأمة التى وقعها أول من أمس ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هانى الملقى ومحافظ العقبة فواز أرشيدات، أفاد فودة بأن زيارته للعقبة جاءت تلبية لدعوة من رئيس سلطة العقبة والمكتب التجارى فى عمان من أجل التشاور بين الجانبين وليكون هناك فكر موحد بين العقبة وشرم الشيخ .. قائلًا «زرت العقبة خلال شهر إبريل الماضى واتفقنا على توقيع بروتوكول تعاون أو تآخ بين المدينتين وقد سنحت الفرصة لتوقيعه أمس».. وأوضح أن الاتفاقية تهدف إلى تشجيع الطرفين على التعاون فى مجالات السياحة والثقافة والفنون والتعليم والبيئة والشباب والرياضة عن طريق تبادل الوفود والخبرات وتنظيم وإقامة المعارض والمهرجانات والندوات والمؤتمرات إضافة إلى توعية شعبى المدينتين بثقافتيهما وتاريخهما..كما تنص على التعاون فى مجال تنمية وتقوية الروابط والعلاقات التجارية عن طريق تبادل الوفود الخبرات بين أعضاء الغرف التجارية وتنسيق المشاركة فى الأنشطة ذات الصلة.. واقترح محافظ جنوب سيناء على اتحاد رجال الأعمال العرب أمس عقد الاجتماع القادم لمنتدى (قضايا الاستثمار فى الوطن العربى) فى مدينة شرم الشيخ «وهو ما حظى بترحيب المشاركين».