الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مندوب فلسطين بالجامعة: وجودنا فى التحالف الإسلامى أمان للفلسطينيين

مندوب فلسطين بالجامعة: وجودنا فى التحالف الإسلامى أمان للفلسطينيين
مندوب فلسطين بالجامعة: وجودنا فى التحالف الإسلامى أمان للفلسطينيين




قال سفير دولة فلسطين فى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية السفير جمال الشوبكى إن وجود بلاده فى التحالف الإسلامى العسكرى لمكافحة الإرهاب والذى يضم 34 دولة إسلامية له معنى أمس لفلسطين ويشكل لها شبكة أمان.
وأضاف الشوبكى ، فى تصريحات للصحفيين أمس: نحن نعانى من ويلات الاحتلال الإسرائيلى، ولكننا جزء من هذه الأمة ووجودنا فى هذا التحالف رسالة أننا جزء من هذه الأمة وأن هناك شبكة أمان أيضًا للفلسطينيين عبره».
وحول قيام منظمة التعاون الإسلامى بفتح مكتب لها فى مدينة «رام الله»، ودلالته بالنسبة للقضية الفلسطينية قال «الشوبكى» إنه قرار مهم من منظمة التعاون الاسلامى التى تأسست عام 1969 بعد حريق المسجد الأقصى وبالتالى فتح مكتب لها فى فلسطين يشكل رسالة دعم لحماية الأقصى».
ونبه الشوبكى إلى أن المسجد الأقصى يتعرض الآن لهجمة خطيرة جدًا تصل إلى حد أن رئيس وزراء إسرائيل «نتانياهو» يقول إننا قادرون على هدمه ولكن لا نريد»، وهناك من المتطرفين اليهود الذين يعلنون ليل ونهار أنهم يريدون هدم المسجد وإقامة هيكل سليمان.
وتابع الشوبكي: «للأسف صار هناك تقسيم مكانى وزمانى للمسجد الأقصى، وبالتالى فإن وجود هذه المنظمة الإسلامية التى أسست من أجل الأقصى ووجودها فى «رام الله» يخدم هدف حماية حمايته وإلغاء الأدوار وخدمة الشعب الفلسطينى الذى يدافع عن نفسه»، مشيرًا إلى أن موعد فتح المكتب سيكون خلال أسابيع قليلة.