السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السعودية تتعاقد مع 700 طبيب مصرى.. وزيارة قريبة للملك سلمان

السعودية تتعاقد مع 700 طبيب مصرى.. وزيارة قريبة للملك سلمان
السعودية تتعاقد مع 700 طبيب مصرى.. وزيارة قريبة للملك سلمان




استقبل سفير خادم الحرمين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسى العربى أحمد بن عبد العزيز قطان، وفدًا من وزارة الصحة السعودية، وآخر من المؤسسة العامة للخطوط الحديدية.. وأشارت السفارة فى بيان لها أمس إلى منطقة مكة المكرمة.
أن وفد وزارة الصحة يسعى للتعاقد مع 700 طبيب مصرى فى التخصصات النادرة، للعمل فى منطقة مكة المكرمة..  من جانبه أكد القطان   بأن دولته ستواصل دعمها لمصر رغم انخفاض أسعار النفط، وأن الدعم النفطى السعودى لمصر سيساعد الحكومة المصرية فى الوفاء بالتزاماتها.. وأضاف القطان فى مؤتمر صحفى  أن السعودية تهدف لزيادة دخل مصر من إيرادات قناة السويس بتوجيه السفن السعودية بالمرور عبر القناة، وأن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الاستثمارات السعودية فى مصر.
وأشار  السفير السعودى بالقاهرة إلى أنه لا غنى لمصر عن المملكة السعودية ولا غنى للسعودية عن مصر  وأن الحديث عن وجود توتر بين البلدين أمر لا أساس له من الصحة، موضحًا أن ثقة المستثمر السعودى والعربى تزداد فى مصر وهو ما سوف يتضح عمليا خلال الفترة المقبلة.
وأضاف القطان فى كلمته  أن هدف مصر والسعودية واحد فيما يتعلق بشأن الأزمة السورية  وأن النظام السورى سيدفع الثمن قريبا عما ارتكبه بحق شعبه  قائلا «يجب أن تبقى سوريا موحدة وسنواصل دعمنا للثورة السورية.. وأعلن القطان،  أن زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى مصر ستكون قريبة جدًا وستكون تتويجًا للجهود المبذولة حاليًا.
وقال القطان إن المملكة العربية السعودية من أوائل الدول التى نكوت بنيران الإرهاب، وقد سبق وأن حذرت منذ سنوات من خطورة الإرهاب الذى طال جميع البلدان فى الوقت الحالى فى إطار تعليقه على تشكيل التحالف الإسلامى الجديد.