الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القوى السياسية بالفيوم ترفض حضور مؤتمر حزب «الحرية والعدالة»




 رفض عدد من القوى السياسية بالمحافظة حضور المؤتمر الذى عقده حزب الحرية والعدالة أمس احتجاجاً على قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية باستبعاد 10 مرشحين، أصدر حزب التجمع بياناً أكد فيه رفضه حضور مؤتمر الحرية والعدالة، وأشار إلى أن حزب التجمع بالفيوم ظل يدافع عن حرية الرأى والتعبير ضد النظام الفاسد الذى أسقطت الثورة المصرية رأسه فقط حتى الآن ووقف مع معارضيه ضد ظلم النظام السابق خاصة الإخوان المسلمين، ولم يتأخر يوماً عن مناصرتهم والدفاع عنهم، ولكن الحزب فوجئ بعد هيمنة العسكر على مقاليد الأمور فى البلاد بتخلى الإخوان عن القوى الثورية والنظر إلى مصالح خاصة مؤقتة بدأت بالاستفتاء الذى هو وراء كل ما نعانيه الآن وانشق الصف بمزاعم دينية، وقد أجمع الكل بعد ذلك على خطأ هذا الموقف، وبزعم دفع عجلة الإنتاج هاجم الإخوان خصوم العسكر وأعلنوا التخلى عن الترشح لمنصب رئيس الجمهورية والدعوة إلى المشاركة لا المغالبة، ولكن كذب ذلك الواقع وتمت السيطرة على كل شىء حتى منصب الرئيس تم الدفع بمرشحين وليس بمرشح واحد.
 
وأوضح البيان أن الإخوان رفضوا صدور قانون العزل السياسى فى بداية الثورة بحجة أن الشعب لديه القدرة على إسقاط فلول النظام السابق وعندما تعارض ذلك مع رغبتهم فى الترشح على منصب الرئيس تم تشريع القانون خلال عدة ساعات.
 
وأضاف البيان: إن الأخطر أنه عندما اختلف الإخوان والعسكر دعا الإخوان القوى الثورية والأحزاب إلى النزول معهم إلى الشارع مرة أخرى على الرغم من وصفهم الأحزاب حتى وقت قريب بأنها «كرتونية» لا وجود لها فى الشارع.
 
ودعا البيان القوى الثورية والأحزاب الوطنية إلى مقاطعة كل أنشطة الإخوان وذراعه السياسية حزب الحرية والعدالة حتى يعتذر عن كل الأخطاء السابقة وبشكل عملى يؤكد حرصهم على وحدة الصف والعمل من أجل رفعة الوطن وليس من أجل مصالح خاصة.. كما رفض الدكتور عصام الشريف رئيس حزب الوفد المشاركة فى فاعليات المؤتمر بسبب مراوغات الإخوان وخداعهم للشعب وقواه الوطنية.
 
كما أصدرت حركة كفاية بالفيوم بياناً أعلنت فيه أن الحركة لن تشارك فى أى فعاليات يشارك فيها الإخوان المسلمون ووصفهم البيان أنهم فصيل مناهض للثورة شق من قبل صف الثورة المصرية وتحالف مع العسكر ضد الثوار والثورة بل قام بتشويههم بسبب مطامع الإخوان الدائمة فى الكراسى والسلطة والتى وعد المجلس العسكرى بتأمينها لهم ومنحهم إياها فى مقابل تحطيم الثورة ومنعها من تحقيق أهدافها.
 
وقال البيان إن حركة كفاية لن تسمح لنفسها بأن تلدغ من الإخوان مرتين.. لذلك تعلن عدم مشاركتها فى المؤتمرات التى تدعو لها جماعة الإخوان المسلمين بالمحافظة وكان آخرها المؤتمر الذى دعت له أمس الأربعاء.