الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس: «معدلات الإنجاز الطبيعية مش هتنفع .. محتاجين نسابق الزمن»

الرئيس: «معدلات الإنجاز الطبيعية مش هتنفع .. محتاجين نسابق الزمن»
الرئيس: «معدلات الإنجاز الطبيعية مش هتنفع .. محتاجين نسابق الزمن»




كتب- أحمد إمبابى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى اهتمام الدولة بتنمية الصعيد، مشيرا إلى أنه سيتم قريبا افتتاح مشروع المليون ونصف المليون فدان، والتى تقع معظمها على الظهير الصحراوى لمحافظات الصعيد.
وقال الرئيس خلال افتتاح عدد من المصانع نفذتها القوات المسلحة بمحافظة الفيوم أمس أننا نحتاج إلى أن نقيم كل يوم على خريطة مصر مشروعا تجاريًا أو صناعيًا، ليشعر المواطن أن هناك تغيرًا حقيقيًا ومستقبلا واعدا لنا.
وأضاف: « معدلات العمل والإنجاز الطبيعية مش هتنفع ومش كفاية، محتاجين نسابق الزمن»، مشددا على سرعة إنجاز المشروعات التنموية بمصر وضرورة إيلاء الاهتمام اللازم بشباب الخريجين، وضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة بالجدول الزمنى الخاص بكل المشروعات.
وطالب الرئيس بالتأكد من التزام كل المصانع بالاشتراطات البيئية ومعايير السلامة والحماية والصحة المهنية، مع اتخاذ كل الإجراءات القانونية حرصا على السلامة العامة وحماية العاملين بالمنشأة.
وأشار إلى ضرورة العمل على تذليل العقبات وخلق مناخ جديد لجذب الاستثمار والتيسير على المستثمرين الجادين لدفع عجلة التنمية الاقتصادية.
 وتابع: سنضع يدنا فى يد أى شخص يبنى مشروعا لصالح الشعب، مؤكدا أن مجموعة المصانع المحيطة بمصانع شركة النصر بالفيوم تتطلب مراجعة، مشددا على ضرورة أن يشعر المواطن المصرى بتحسن الاقتصاد.
وأضاف أنه تم تحديد 10 أيام لأصحاب السلاسل التجارية لاقتراح مشروعاتهم بالصعيد، قائلًا: «همضى على المشاريع وهتعملوها فى 6 أشهر حتى تشعر الناس بالخدمة».