السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يتحدى الأهلى فى صفقات الشتاء

الزمالك يتحدى الأهلى فى صفقات الشتاء
الزمالك يتحدى الأهلى فى صفقات الشتاء




كتب - وائل سامى

يدرس مجلس إدارة النادى الأهلى السعودى التعاقد مع محمود عبد المنعم كهربا لاعب نادى الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
وقالت صحيفة عكاظ السعودية إن بوصلة إدارة النادى السعودى بدأت تتجه صوب كهربا بغرض التوقيع مع لاعب أجنبى رابع بديل للمحترف السويدى نبيل بهوى.
وتتجه الأنظار نحو المصرى الدولى صاحب الـ(21) عاما، والمرشح لجائزة أفضل لاعب صاعد فى إفريقيا لعام 2015، حيث سبق له الاحتراف فى الدورى السويسرى مع ناديى لوزيرن وجراسهوبرز زيورخ.
من جهة أخرى اعتبر مسئولو الزمالك أن تدخل النادى الأهلى فى صراع من أجل خطف الصفقات التى يرغب الأبيض فى حسمها خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل هو امر عادى وتصرف طبيعى يحدث قبل اى انتقالات سواء صيفية أو شتوية.
وأشار مسئولو الزمالك الى انهم لن يضموا للفريق الأبيض اى لاعب لا يرغب فى ارتداء الفانلة البيضاء مؤكدين أن الأمر الذى يفصل بين الأهلى والزمالك فى صراع الصفقات هو رغبة اللاعب نفسه.
جاء ذلك بعد أن ترددت أنباء قوية عن حصول النادى الأهلى على توقيع كالوشا ظهير ايسر نادى غزل المحلة من أجل ضمه الى صفوف القلعة الحمراء فى يناير على الرغم من أن الزمالك هو من بدأ التفاوض مسبقا مع اللاعب.
من جهة اخرى يبحث مسئولو الزمالك عن بديل لأسامة درفلو مهاجم المنتخب الأوليمبى الجزائرى للتعاقد معه فى يناير المقبل بعد اصابة اللاعب الجزائرى وتأكد غيابه عن الملاعب لمدة 4 أشهر.
وفى سياق متصل رشح سامى الشيشينى المدرب العام لنادى الزمالك، انضمام جيفت موتوبا مهاجم منتخب جنوب أفريقيا ونادى أورلاندو بيراتس إلى صفوف القلعة البيضاء.
جاء ذلك بعد أن شاهد الشيشينى اللاعب على الطبيعة وأبلغ الجهاز الفنى للفريق الأبيض أنه مهاجم متميز.
وفى إطار آخر يطير اليوم الجمعة الثنائى أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس نادى الزمالك بصحبة هانى زادة عضو مجلس إدارة الأبيض إلى سويسرا لمتابعة قضايا النادى أمام الفيفا والمحكمة الرياضية، ويأتى فى مقدمتها متابعة قضية البرتغالى فيريرا المدير الفنى السابق للفريق الأبيض، والذى رحل عن النادى لتدريب السد القطرى، وسيتواجد كل من المحامى الإسبانى كريسبو ونصر عزام المستشار القانونى للزمالك بسويسرا أيضا على هامش متابعتهما لقضية الجونة ضد اتحاد الكرة ونادى الداخلية، كما سيعقد وفد الزمالك جلسة مع ستيورا محامى الغانى أجوجو مهاجم الفريق الأسبق للاتفاق على جدولة باقى مستحقات اللاعب، خاصة أن النادى الأبيض يسدد مستحقات اللاعب على أقساط، بعدما نجح هانى زادة المكلف بهذا الملف فى تخفيض الغرامة الموقعة ضد النادى مليون دولار.
فى إطار آخر رحب مجلس إدارة الزمالك بإعارة إسلام جمال مدافع الفريق إلى نادى سموحة.
وأكد مصدر بمجلس إدارة الأبيض أن سموحة أبدى اهتمامه بالحصول على خدمات اللاعب على سبيل الإعارة، على أن يتم خصم قيمة إعارة اللاعب من المستحقات المتأخرة على الزمالك لسموحة من صفقة انتقال إبراهيم عبدالخالق للقلعة البيضاء.