السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إصابة 3 أشخاص فى انفجار عبوة ناسفة بمحطة قطار طلخا




 أصيب 3 أشخاص فى انفجارعبوة ناسفة على رصيف محطة السكة الحديد بمدينة طلخا بالدقهلية على خط المنصورة طنطا وأحدث الانفجار حفرة عميقة على الرصيف وتسبب فى حالة من الذعر داخل مدينتى طلخا والمنصورة نظرا لشدة قوته التدميرية.
 
اللواء مصطفى باز مدير أمن الدقهلية تلقى إخطارا من العميد يحيى عبدالعزيز «نائب مأمور شرطة طلخا» بانفجار جسم غريب برصيف محطة السكة الحديد مما أدى إلى اصابة ثلاثة أشخاص تم نقلهم إلى مستشفى المنصورة الدولى لتلقى العلاج.
 
وهرعت سيارات الإسعاف وخبراء المفرقعات إلى مكان الحادث، وقام العميد سعيد عمارة «مدير المباحث» بتشكيل فريق بحث لمعرفة ملابسات الحادث ضم كلا من العقيد عبدالعزيز فهيم «مفتش المباحث» والمقدم هيثم العشماوى «رئيس مباحث أول المنصورة» و الرائد محمد المتولى «رئيس مباحث طلخا» والنقيب أحمد شبانة لكشف غموض الحادث.
 
وقامت أجهزة الأمن بتفتيش منزل المصاب عمر محمد عبدالعزيز وعثرت المباحث على كمية كبيرة من عبوات يشتبه أن تكون ناسفة ومن مخلفات الحروب وقام رجال المفرقعات بفحصها.
 
وقال مصدر أمنى أن العبوة تحتوى على عدد من رومان البلى والذى تم العثور عليه بمنطقة الحادث وأدى إلى إحداث حفرة عميقة واصطدام الجسم بسور المحطة نتيجة شدة الانفجار لم يتبين حتى الان على وجه اليقين إذا ما كانت العبوة بحوزة المصابين أو كانت متروكة داخل صندوق القمامة المتواجد على رصيف المحطة خاصة أن الصندوق به فتحة كبيرة من أسفل كمية القمامة مما يؤكد وجود شك بوجود العبوة داخل الصندوق.
 
من جهته أكد الدكتور «أمجد الدرينى» مدير الطوارئ بمستشفى المنصورة الدولى وصول كل من محمد فؤاد محمد فتحى «17 سنة» ومصاب بمداخل متعددة بالساقين اليمنى واليسرى قطرها نحو 2 سم واشتباه بكسر بعظام الساقين ومداخل متعددة بالصدر والرقبة، وعمر محمد عبدالعزيز «17 سنة» مصاب بمداخل متعددة بالساقين نحو 1 سم واشتباه بكسور فى عظام الساقين ومداخل متعددة بالصدر والرقبة، وخالد عبدالنبى عبدالمنعم «18 سنة» مصاب بمداخل متعددة بالساقين وبالجانب الأيمن والأيسر.