الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

جمعية شباب الأعمال يطلقون المرحلة الثانية من مبادرة «اشتغل»

جمعية شباب الأعمال يطلقون المرحلة الثانية من مبادرة «اشتغل»
جمعية شباب الأعمال يطلقون المرحلة الثانية من مبادرة «اشتغل»




كتب - مصطفى زغلول


على مدار يومين نظمت الجمعية المصرية لشباب الأعمال مؤتمر (مصر بتشتغل) بمدينة السلام شرم الشيخ، كمرحلة ثانية من مبادرتها (اشتغل) التى سبق واطلقتها فى أبريل الماضى لتدريب وتأهيل وتوظيف الشباب، والتى ساعدت على توفير 1900 فرصة عمل فى مرحلتها الأولى - كما صرح بذلك المهندس أحمد مشهور رئيس الجمعية الحالى بحضور أشرف سلمان وزير الاستثمار والهلالى الشربينى - وزير التربية والتعليم واللواء خالد فودة - محافظ جنوب سيناء، وحسين صبور - رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، ومجموعة من سفراء الدول الأجنبية ومنظمة العمل الدولية..  وأتى اختيار الجمعية لمدينة شرم الشيخ لإقامة هذا المؤتمر لدعم المدينة وارسال عدة رسائل للمستثمرين، ورجال الأعمال داخل وخارج مصر كما صرح محمد طيرة نائب رئيس الجمعية.
بدأ المؤتمر يوم الخميس بتوقيع الجمعية مجموعة من البروتوكولات مع محافظة جنوب سيناء والجمعية المصرية للاستثمار المباشر والتمثيل التجارى المصري، كشركاء فى العمل للمساعدة فى مبادرة اشتغل التى تهدف إلى توفير فرص عمل لتحجيم خطر البطالة، كما تم توقيع بروتوكول بين الجمعية والمجلس التصديرى للصناعات الهندسية.
وفى اليوم الثاني. تم افتتاح معرض (صنع فى مصر) على هامش المؤتمر، ثم بدأ المؤتمر بكلمة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واتى شرح فيها الأضرار التى وقعت على المدينة فى الفترة الأخيرة، وفرص الاستثمار فى المحافظة بوجه عام واستعداده لاستقبال المستثمرين لإقامة مشروعات تساعد فى زيادة فرص العمل بين الشباب.
ثم تم مناقشة موضوع ( دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة لمحاربة البطالة) مع الوزير أشرف سلمان، ثم موضوع (مصر 2030 بأيد مصرية مذربة) مع وزير التعليم الدكتور الهلالى الشربينى وأهم مشاكل التعليم الفنى.