الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

زيدان رفض مناظرة الجفرى حول الإسراء والمعراج بـ«ممكن»

زيدان رفض مناظرة الجفرى حول الإسراء والمعراج  بـ«ممكن»
زيدان رفض مناظرة الجفرى حول الإسراء والمعراج بـ«ممكن»




كتب ـ محمد خضير


قال الإعلامى خيرى رمضان، إن الحبيب على الجفرى طالبنى بعقد مناظرة مع الكاتب المفكر يوسف زيدان حول أفكاره عن الإسراء والمعراج، مؤكدًا أنه بدوره أبلغ يوسف زيدان، لكنه رفض حضور المناظرة.
وأوضح رمضان، خلال تقديمه برنامج «ممكن»، على قناة «سى. بى. سى» أمس الأول، أن يوسف زيدان بذل مجهودا فى عرض أفكاره ونظريته، ومن الممكن أن تكون خاطئة أو صحيحة.
وعلى جانب آخر أكد السفير ناصر كامل، سفير مصر فى بريطانيا، أن التقرير الحكومى البريطانى سيؤدى لمزيد من عنف الإخوان، مشيرًا إلى أن هناك ثلاثة بيانات إخوانية أدانت التقرير البريطانى الذى أكد أن الإرهاب جزء من تكوين الجماعة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، أن التقرير البريطانى نتاج لحوار على مدى عام، وتعاون مع مصر لعرض حقائق الوضع والعنف الممنهج ضد الشعب المصرى من الإخوان، موضحًا أن التقرير  سيؤثر على دول أوروبية أخرى فى التعامل مع إرهاب الإخوان.
وأشار سفير مصر فى بريطانيا، إلى أن جميع الأجهزة المصرية تعاونت بشكل منظم لمد الجانب البريطانى بجميع الحقائق بشأن عنف الإخوان.
وفى سياق آخر نقلت قنوات سى بى سى والتليفزيون المصرى حفل «مصر - المغرب» بدار الأوبرا المصرية وكان ابرز الحضور محمد الأمين مالك قنوات السى بى سى إلى جانب وزير الثقافة حلمى النمنم.
وأكد محمد حسنى مدير الإعلام بدار الأوبرا المصرية انه تم التنسيق مع إدارة دار الأوبرا فى إطار بروتوكول التعاون مع التليفزيون المصرى والقنوات الفضائية
وشدد على أن الهدف من نقل الحفل عبر وسائل الإعلام لدعم وتنشيط السياحة ولتوضيح مدى العلاقة التى تربط الشعبين المصرى والمغربى وتأكيد مبادرة السفير المغربى محمد سعد العلمى واستضافة الوفد المغربى بمصر لتاكيد روابط التاريخية التى تجمعنا كأشقاء.