الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الأهلى» يستعين بـ«سيسكو» العالمية لتطبيق أحدث الحلول التكنولوجية

«الأهلى» يستعين بـ«سيسكو» العالمية لتطبيق أحدث الحلول التكنولوجية
«الأهلى» يستعين بـ«سيسكو» العالمية لتطبيق أحدث الحلول التكنولوجية




عقد يحيى ابو الفتوح ،عضو مجلس ادارة البنك الأهلى المصرى وأيمن الجوهرى مدير عام شركة سيسكو مصر، مؤتمرا صحفيا على هامش معرض مصر الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات Cairo ICT الذى يقام بالقاهرة.
واستعرض الجانبان بالمؤتمر  أوجه التعاون الذى يجمع بين البنك والشركة فى بناء الجيل الأحدث من مراكز البيانات المؤمنة للبنك والتى ستسمح بتلبية خدمات غير محدودة للعملاء توفر حماية كاملة لبياناتهم من خلال بناء جيل جديد من NEXUS Switches التى توفرها سيسكو والتى تتوافق تماما مع الأهداف الإنشائية والهندسية لمراكز البيانات الحديثة حتى تصبح جزءا من البنية التحتية لشبكة مركز البيانات الخاص بالبنك.
الأمر الذى يؤدى الى تحسين كفاءة أنظمة المعلومات وخفض المخاطر المرتبطة بتخزين ومعالجة ونقل البيانات وذلك بهدف منح البنك مميزات تنافسية عالية. ويعد هذا استكمالا للتعاون المستمر بين الجانبين فى مجال الاتصال وتكنولوجيا المعلومات والذى بدأ مع ظهور بروتوكول الانترنت عام 1998 حيث ساهمت اجهزة شركة سيسكو بشكل أساسى فى تحويل شبكة البنك الأهلى الى شبكات  معلومات تعتمد بروتوكول الانترنت فى عملها كأحد رواد التطوير التكنولوجى فى مصر ما ساهم فى زيادة الخدمات المصرفية الحديثة واستيعاب جميع المنتجات المصرفية التى تعتمد فى تقديمها على تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات بشكل أساسى . كما ساهم هذا التعاون فى تحقيق أقصى استفادة من خلال مركزية التشغيل والاعتماد والارتكاز على حاسبات سحابية Private Cloud التى سوف تؤثر تأثيرا إيجابيا على قدرة البنك فى تقديم منتجات جديدة يتم تقديمها فى ظل طمأنينة كاملة للبنية التحتية بما يؤكد ريادة البنك فى التحول الى الجيل الجديد من التكنولوجيا المطبقة فى القطاع المصرفى فى مصر بصفة خاصة ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام.
وأفاد يحيى أبو الفتوح عضو مجلس ادارة البنك الاهلى ،أن إدارة البنك  تمتلك رؤية واسعة واستراتيجية راسخة لتمكين تكنولوجيا المعلومات لقدراتها على تحقيق أعلى مستويات الجودة فى تقديم الخدمات المصرفية بصورة مؤمنة، وقد اعتمد البنك فى تنفيذ ذلك على شركة سيسكو لما لها من خبرات جيدة وسابقة أعمال متميزة بهدف الحصول على حلول تكنولوجية متطورة تلبى المعايير المرتفعة التى يسعى البنك لتحقيقها.