الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«أبوالغار» يلتقى أساقفة المنيا لبحث تشكيل قائمة موحدة لخوض «المحليات»

«أبوالغار» يلتقى أساقفة المنيا لبحث تشكيل قائمة موحدة لخوض «المحليات»
«أبوالغار» يلتقى أساقفة المنيا لبحث تشكيل قائمة موحدة لخوض «المحليات»




المنيا ـ علا الحينى


التقى د. محمد أبوالغار رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بالأنبا مكاريوس أسقف المنيا، وذلك على هامش زيارته للمحافظة، مساء أمس الجمعة، قبل لقائه بشباب جبهة التحول الديمقراطى، لمناقشة تشكيل قائمة وطنية موحدة لخوض انتخابات المحليات.
تحدث أبوالغار مع أسقف المنيا عن قانون دور العبادة الموحد وبعض القضايا التى تشغل الرأى العام، قائلاً: إن رؤساء وملوك مصر منذ أحمد فؤاد لا يفضلون الأحزاب القوية، وأن قانون الانتخابات أضعف الحياة الحزبية وفتح الباب للمال السياسى والقبليات والعصبيات.
وأضاف أبو الغار أن الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس وطنى وبعض الأشخاص الذين يعتمد عليهم لا يملكون الخبرة السياسية، مشيرًا إلى أن مشكلة مصر الحقيقية هى مشكلة اقتصادية وليست مشكلة أمنية أو إرهاب فقط، لأن الإرهاب نتيجة لعوامل كثيرة أهمها الاقتصاد.
وقال عمانوئيل عاطف مؤسس جبهة التحول الديمقراطى، إن أبوالغار، أوضح خلال لقائه بشباب جبهة التحول الديمقراطى بأن علاقته الشخصية بالمهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار قوية جدًا، وأنه موافق على التنسيق الانتخابى مع المصريين الأحرار، إذا وافقوا على الانضمام للقائمة.
وأشار عاطف إلى أن المكتب التنفيذى لجبهة التحول الديمقراطى وافق بالإجماع على التنسيق مع أحزاب التيار الديمقراطى وحزب المصريين الأحرار، وسوف يتم عقد ورش عمل لصياغة قانون الإدارة المحلية بعد يوم 15 يناير، وسوف يتم إرساله لمؤسسة الرئاسة والبرلمان المنتخب، لافتًا إلى أن اسم القائمة سيكون جبهة التحول الديمقراطى، وخصمنا السياسى الوحيد هو الحزب الوطنى المنحل والإسلام السياسى، وشعار القائمة «الحرب على فساد المحليات».