الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قنديل: نهدف لمعدل نمو 4.5 ٪ وخفض البطالة إلى 5 ٪




أكد الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة وضعت رؤية لمصر الجديدة، مضيفًا: لدينا خطة مقترحة من 10 سنوات تنفذ على ثلاث مراحل».
 
وأضاف «قنديل» إن الحكومة تستهدف الوصول إلى معدل نمو من 4 إلى 4.5٪ هذا العام، يصل إلى 7.5٪ وفقًا لسنوات ومراحل الخطة.
 
وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الحكومة ستعمل على مضاعفة الدخل القومى ومتوسط دخل الفرد، والوصول إلى معدل بطالة 5٪ فقط، وهو معدل عالمي، داعيًا كل فئات المجتمع إلى العمل والإنتاج للتغلب على الصعوبات التى تواجه مصر فى هذه المرحلة، مشيرًا إلى أن الحكومة تستهدف الوصول بالاقتصاد المصرى إلى درجة التنافسية العالمية، والحفاظ على كرامة الإنسان المصري، وتحقيق العدالة الاجتماعية.
 
كان الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء قد استقبل بعد ظهر أول أمس الشيخ ناصر بن محمد آل فهيد الهاجرى رئيس شركة حصاد الغذائية بقطر، حضر اللقاء الدكتور صلاح عبد المؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضى وسفير قطر بالقاهرة.
 
وقد أبدى الوفد القطرى اهتمامًا بالأوضاع فى مصر وفرص الاستثمار فيها وخاصة فى قطاعى الإنتاج الزراعى والحيواني، واستعرض رئيس مجلس الوزراء الفرص الموجودة فى هذين القطاعين، حيث تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مصرى قطرى مشترك لدراسة بعض المشروعات التى يمكن للجانب القطرى الاستثمار فيها داخل وخارج مصر.
 
من ناحية أخرى قدم السفير القطرى عرضاً حول الاستثمارات القطرية الموجودة فى مصر والخطوات التى تم اتخاذها للبدء فى تنفيذ بعض المشروعات المتفق عليها.