الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مصرى يفوز بجائزة «إنتل» للعلوم فى العالم العربى لعزل خلايا سرطان الرئة ومنعها من التغذية

مصرى يفوز بجائزة «إنتل» للعلوم فى العالم العربى لعزل خلايا سرطان الرئة ومنعها من التغذية
مصرى يفوز بجائزة «إنتل» للعلوم فى العالم العربى لعزل خلايا سرطان الرئة ومنعها من التغذية




أعلنت شركة إنتل مصر أسماء الفائزين بالجوائز الكبرى فى مسابقة إنتل السادسة للعلوم فى العالم العربى لعام 2015، وذلك بالشراكة مع مكتبة الإسكندرية ومؤسسة شرف للتنمية المستدامة.. وفاز محمد أيمن محمد عبداللطيف، من مصر، بالجائزة الكبرى وقيمتها 2500 دولار أمريكى على مشروعه عزل خلايا سرطان الرئة ومنعها من التغذية، كما فازت مريم محمد الهاشمى، الإمارات، بجائزة 2000 دولار أمريكى على مشروعها التجلى بالبلاستيك.
بينما فاز عمرو مصطفى إبراهيم عمر وفادى مصطفى إبراهيم عمر، مصر، بجائزة قيمتها 1500 دولار أمريكى على مشروعهم إيجاد مساحة ومحيط الدائرة بمعلومية أى وتر بها.
وبجانب هؤلاء الفائزين، حصلت ستة مشروعات على جوائز «الأفضل فى فئتها»، كما حصلت ستة أخرى على جوائز خاصة قدمتها مؤسسة موهبة ومؤسسة شومان.
كما حضر حفل توزيع الجوائز وزير التعليم الدكتور الهلالى الشربينى، والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية الدكتور بدر الدين العلايلى وذلك بالإضافة إلى ممثلين لسفارات المغرب، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان، فلسطين والكويت.
وقال المهندس طه خليفة المدير العام الإقليمى لشركة إنتل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إن مسابقة إنتل للعلوم فى العالم العربى تمثل علامة فارقة فى مستقبل العلماء الشباب فى العالم العربى مشددًا على أن المتسابقين هم الأفضل وأنا على قناعة أن هؤلاء المبدعين الشباب سيجعلون عالمنا مكانا أفضل.
وقال المهندس أيمن السيد مدير مركز القبة السماوية بمكتبة الإسكندرية الحدث المؤثر فى مستقبل الوطن وأن العلماء والباحثين الشباب يستولون زمام القيادة لاستكشاف آفاق جديدة فى مجال العلوم والتكنولوجيا من أجل رفعة البشر.
مشددًا على ثقته فى أن الشباب سيبذلون قصارى جهدهم لإثراء تقديم العلوم والتكنولوجيا على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية.. وقال الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر السابق ورئيس مجلس إدارة مؤسسة شرف أن المؤسسة تعمل على تشجيع الابتكار وتدريب الطلاب على أخلاقيات وطرق البحث العلمى السلمية