الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تنظيم الاتصالات: 4 آلاف شكوى أسبوعياً يتلقاها الجهاز بسبب سوء خدمات الإنترنت

تنظيم الاتصالات: 4 آلاف شكوى أسبوعياً يتلقاها الجهاز بسبب سوء خدمات الإنترنت
تنظيم الاتصالات: 4 آلاف شكوى أسبوعياً يتلقاها الجهاز بسبب سوء خدمات الإنترنت




أكد مصطفى عبدالواحد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أن الجهاز يتلقى نحو 4000 شكوى أسبوعيا بسبب سوء خدمات الإنترنت، وقال «يتم حل نحو 94% منها»، لافتا إلى أن الوصلات غير الشرعية تؤثر بالسلب على سرعات وجودة خدمات الإنترنت المقدمة للعملاء بشكل كبير.
جاء ذلك فى كلمة القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات التى ألقاها بندوة «مستقبل البرودباند فى مصر»، والتى أقيمت على هامش معرض Cairo ICT 2015، الذى تقام فعالياته تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وأشار عبدالواحد، إلى أن الجهاز بدأ خطوات جادة لزيادة حجم سوق الإنترنت، عبر موافقته على تخفيض الأسعار التي تطرحها الشركات.
وأضاف: «الجهاز يدرس خلال الفترة الحالية إمكانية طرح رخص جديدة للإنترنت فى المحافظات، وأعتقد أن الشركات التى ستحصل على تراخيص المحافظات ستحقق عوائد كبيرة كالتى تحققها شركات الإنترنت الموجودة حاليا».
وكشف عن قيام الوزارة حاليا بالإعداد لرخصة الجيل الرابع، والتي من شأنها إتاحة الفرصة للشركة المصرية للاتصالات لدخول سوق خدمات المحمول، حيث يبحث الجهاز حاليا سبل طرح تلك الرخص وآليات العمل بها.
ومن جانبه، أشار أحمد أسامة الرئيس التنفيذي لشركة تى إى داتا، إلى أنه مع اتساع السوق ليس من المعقول أن تحصل شركات الإنترنت على دعم من الشركة المصرية للاتصالات.
وحول الحلول التى يمكن اللجوء إليها لزيادة مساحة سوق الإنترنت، قال أسامة: «لا بد من تغطية جميع الأماكن خاصة النائية، وتخفيض السعر، إلى جانب الاحتياج الفعلى من جانب الشباب للاشتراك بالإنترنت».
وأشار إلى أن الخدمات المتكاملة تعد أهم احتياجات العميل، الأمر الذي يشير لضرورة المساواة بين جميع الشركات لتقديم جميع الخدمات، مطالبا بضرورة حصول المصرية للاتصالات على رخصة تقديم الهاتف المحمول.
وقال كريم سوكة ممثل شركة موبينيل، إن تحرير السوق بات أمرا ضروريا، لافتا إلى أن طرح خدمات الجيل الرابع سيصاحبه:تحسن خدمات الإنترنت بشكل كبير.