الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«فودافون» تشعل الصراع بين شركات المحمول بتقديم خدمات الإنترنت مجانا

«فودافون» تشعل الصراع بين شركات المحمول بتقديم خدمات الإنترنت مجانا
«فودافون» تشعل الصراع بين شركات المحمول بتقديم خدمات الإنترنت مجانا




كتب ـ هانى الروبى


بعد مرور شهرين على عرض اتصالات مصر الذى يتيح لمستخدميها الدخول لتصفح الفيس بوك وبعض المواقع الإخبارية مجانا. جاء عرض شركة فودافون الجديد والذى يتيح لمستخدميها الدخول على الإنترنت لتصفح الفيس بوك وتويتر مجانا وذلك لتحفيز مستخدمى المحمول للدخول على الانترنت لتوسع قاعدة المستخدمين.
حيث أعلنت شركة فودافون، عبر حملة دعائية جديدة للفنانة شيرين عبدالوهاب والممثل أحمد السقا، تقديم خدمات إنترنت أسرع، مع إمكانية الدخول يوميا على «فيس بوك» و«يوتيوب» مجانا.
وتتيح فودافون الاختيار بين الدخول على فيس بوك مجانا طوال اليوم بحد أقصى 15 ميجابايت، أو استخدام يوتيوب مجانا من الساعة الثانية صباحا وحتى الثانية مساء، بحد أقصى 50 ميجابايت، وبعد انتهاء وحدات الميجابايت المحددة تتم المحاسبة وفقا للنظام المسجل عليه المستخدم.
ويمكن معرفة المزيد من التفاصيل حول العرض، المتوفر لفترة محدودة، والاشتراك به، علما بأنه لا يجدد تلقائيا، لكن يتم تجديده يوميا حسب رغبة العميل.
يذكر ان شركة اتصالات مصر قد اطلقت حملة دعائية بدأت عبر إطلاق 3 فيديوهات إعلانية للترويج لمشروع internet basics ضمن مبادرة internet.org بالشراكة مع الفيس بوك فى مصر، وذلك لإتاحة إنترنت مجانى للهواتف الذكية ولعملاء شركة اتصالات يتيح تصفح عدد من المواقع أهمها «فيس بوك»، و«اليوم السابع» وعدد من المواقع المتنوعة.
ومن جانبه، قال حازم متولى المدير التنفيذى لشركة اتصالات مصر، وقت اطلاق الخدمة إن الهدف من تقديم الإنترنت مجانا هو تمكين المستخدم المصرى من الوصول إلى الإنترنت تماشيا مع الاتجاه العالمى من الإقبال على خدمات البيانات بصورة هائلة.
وأضاف متولى أن المبادرة التى أطلقها موقع «فيس بوك»، وتتبناها فى السوق المصرية شركة اتصالات، تأتى نظراً لما تتمتع به السوق من حجم هائل من مستخدمى الإنترنت. وأكد أن الهدف من هذه الحملة هو زيادة عدد مستخدمى الإنترنت فى مصر ونشر خدماته ورفع الوعى بالتطبيقات التى يمكن أن تسهل على مستخدميها الحياة العملية فى مجالات مختلفة مثل التعليم والصحة والمعاملات التجارية والرياضة.