الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طوارئ فى البيت الأبيض استعدادًا للمحلة فى الدورى

طوارئ فى البيت الأبيض استعدادًا للمحلة فى الدورى
طوارئ فى البيت الأبيض استعدادًا للمحلة فى الدورى




كتب - وائل سامى

 وقع اسلام جمال مدافع الزمالك على عقود انتقاله لنادى سموحة السكندرى خلال يناير المقبل لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة ومن المنتظر أن يرسل الزمالك الاستغناء الخاص باللاعب خلال الأيام المقبلة.
كان اللاعب قد طلب من الزمالك الرحيل خلال الفترة الماضية بسبب خروجه من حسابات الجهاز الفنى.
وفى مفاجأة من العيار الثقيل، ينوى مسئولو نادى الزمالك استعادة خالد قمر، مهاجم فريق سموحة المعار من القلعة البيضاء، وذلك خلال الانتقالات الشتوية يناير القادم، بعد رحيله بدايةً من الموسم الجارى.
وعلى الرغم من أن اللاعب لم يقدم مردودًا مقنع لمسئولى الأبيض بالموسم المُنصرم، وابتعاده من حسابات المدير الفنى البرتغالى السابق جيسوالدو فيريرا، إلا أن اللاعب أصبح فى حسابات النادى الأبيض، خاصة أن الفريق يحتاج لتدعيم صفوفه بمهاجمين الأول إفريقى والآخر محلى بعد اقتراب رحيل باسم مرسى مهاجم الكتيبة البيضاء بسبب توتر العلاقة مع مسئولى النادى.
اتخذ مجلس إدارة نادى الزمالك قرارًا نهائيًا بعدم عودة الرباعى المعار يوسف أوباما للاتحاد السكندرى، وزميله محمد بازوكا، وأحمد سمير بالإسماعيلى، وياسر إبراهيم لفريق سموحة، فيما رفض البت فى مستقبل خالد قمر مع النادى، ووضعه تحت المراقبة خلال الأيام القادمة قبل انطلاق موسم الميركاتو.
ويرتبط مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، بعلاقة قوية مع محمد فرج عامر رئيس النادى السكندرى، حيث لم تكن هناك عقبة لاستعادة اللاعب الذى يتبقى فى تعاقده ستة أشهر، ويأتى ذلك فى حالة موافقة الجهاز الفنى على الاستعانة باللاعب، أو اختياره من ضمن الأسماء المطروحة من اللاعبين المحليين.
من جهة اخرى رفع البرازيلى باكيتا المدير الفنى لفريق الزمالك حالة الطوارئ القصوى فى صفوف الابيض قبل مباراتهم مع غزل المحلة يوم الاربعاء المقبل فى الجولة العاشرة لمسابقة الدورى الممتاز .
ورفض المدير الفنى منح لاعبيه راحة عقب مباراتهم امس امام طلائع الجيش ضمن مباريات الجولة التاسعة للدورى .
ويرغب باكيتا فى تأهيل لاعبيه وتجهيزهم بقوة للقاء الفلاحين الذى لن يكون سهلا فى ظل موقف الفريق المنافس الصعب فى المسابقة ورغبة لاعبيه فى الظهور بصورة جيدة أمام حامل اللقب.
ومن المقرر ان يخضع مجموعة اللاعبين الأساسيين الذين شاركوا امس لتدريبات تأهيلية خفيفة بينما مجموعة البدلاء والعائدين من الاصابة سيتم انتظامهم فى المران مساء اليوم بشكل طبيعى.
ورفض باكيتا اتباع سياسة التجميد فى معاقبة باسم مرسى مهاجم الفريق بعد صدور قرار بمعاقبته ماديًا وتغريمه 300 ألف جنيه لعدم الالتزام بتعليمات الجهاز الفنى.
وقرر البرازيلى الاكتفاء بالعقوبة المادية فقط مع المهاجم الدولى والتعامل مع الأمر بطريقة احترافية ليشارك اللاعب فى المباريات فور شفائه تمامًا من الإصابة التى يعانى منها.
ويخضع باسم مرسى لتدريبات تأهيلية تحت إشراف البرازيلى جوستافو مدرب الأحمال بناءً على قرار باكيتا المدير الفنى ليستعيد لياقته البدنية خلال الأيام المقبلة ويكون قادرا على المشاركة بالمباريات بشكل طبيعى.
وحرص باكيتا على الاجتماع مع المهاجم الدولى لمعرفة حقيقة ازماته والتعرف عن قرب على اللاعب الذى لم يشارك مع الفريق منذ ان تولى باكيتا المهمة وطالبه البرازيلى بإغلاق صفحة الماضى والتركيز فقط مع فريقه فى المرحلة المقبلة حتى يعود اقوى، مما كان يقود هجوم الفريق بشكل أساسى خاصة ان باكيتا مقتنع بإمكانيات اللاعب الدولى.
وكان المدير الفنى قد حرص على الاجتماع مع افراد جهازه المعاون المكون من طارق مصطفى وسامى الشيشينى ومدحت عبد الهادى بالإضافة لمخطط الاحمال جوستافو  من اجل تقسيم الأدوار على أعضاء جهازه المعاون خلال المرحلة المقبلة  .
ووفقا لقرار باكيتا سيكون دور طارق مصطفى هو التواجد معه على دكة البدلاء خلال المباريات لمناقشة جميع القرارات الخاصة باللقاء، أما سامى الشيشينى سيقوم بدور محلل الأداء وهو الدور الذى شدد باكيتا على أهميته القصوى لأنه يمثل عين الجهاز الفنى فى المدرجات خلال المباريات، كما سيكون الشيشينى فى تواصل دائم مع باقى أعضاء الجهاز عبر الهاتف خلال المباريات، أما البرازيلى جوستافو سيتولى دور رفع اللياقة البدنية للاعبين من خلال تدريبات بدنية بشكل يومى تحت إشراف باكيتا، وكذلك قيادة عملية إحماء اللاعبين قبل المباريات. بينما سيكون دور أيمن طاهر تدريب حراس المرمى بشكل يومى وخلال عملية الإحماء قبل المباريات.
وأخيرًا سيكون دور مدحت عبد الهادى هو مساعدة الجهاز الفنى فى التدريبات اليومية وكذلك تولى تدريب اللاعبين الذين سيتم استبعادهم من قوائم المباريات.
ونجح باكيتا فى احتواء غضب سامى الشيشينى الذى تقدم باستقالته من منصبه مؤخرا نتيجة تهميش دوره فى الجهاز واستطاع المدير الفنى اقناع الشيشينى بالبقاء وتم تكليفه بمهام خاصة حتى يشعر بأهمية دوره مع باقى افراد الجهاز الفنى الحالى للأبيض.