الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نصار يطالب بمحاكمة المسئولين عن منح شهادات مزورة

نصار يطالب بمحاكمة المسئولين عن منح شهادات مزورة
نصار يطالب بمحاكمة المسئولين عن منح شهادات مزورة




كتب - محمد خضير

قال الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الدعوات التى أطلقها بعض مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك عن تنظيم ما أسموه بـ«مهرجان البوس»، ليست حقيقية ولا قيمة لها، مضيفًا: هذا يسمى نوعا من العبث السخيف.
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج «هنا العاصمة» على قناة سى بى سى امس الأول  إن أول ما كتبت على صفحتى الشخصية أن من يفعل ذلك سيواجه عقوبة الفصل النهائى من الجامعة، مشيرًا إلى أن الدعوات كلها اختفت من على فيس بوك.
وأوضح  نصار أن طلاب جامعة القاهرة، مثال فى الاحترام والالتزام، وأن مثل تلك الدعوات، ما هى إلا نوع من الشوشرة.
وطالب  بمحاكمة المسئولين عن مراكز منح شهادات مزورة باسم الجامعات المصرية موضحًا أنه خلال الـ 5 سنوات الماضية بدأت تظهر ببعض الجرائد إعلانات لمراكز تمنح شهادات مزورة باسم الجامعات المصرية، مؤكدًا أن أحد الإعلانات يقول أحصل على دبلومتين والثالثة مجانًا.
وأضاف:  إن بعض إعلانات الدبلومات تقول إنها تمنح لقب قاض مستغلة اسم جامعة القاهرة فى إعلانات وهمية.
وأشار نصار إلى أن بعض المراكز تعطى شهادات ماجستير ودبلومات فى إدارة المستشفيات، بالإضافة إلى العديد من الدبلومات الوهمية.. وطالبت  الحديدى، الحكومة بأن تصارح الشعب المصرى ببرنامجها الاقتصادى وأن تضع حلًا نهائيًا لمشاكل الاقتصاد التى تواجه الوطن، مستطردة: «أرجوكوا أرجوكوا اطلعوا قولوا الحقيقة للناس قولوا برنامجكم إيه؟.. مش كل شويه لجان لجان».
وشددت على ضرورة تحريك عجلة الاقتصاد التى لاتتحرك - حسب قولها-، مشيرة إلى أن أرقام الديون الداخلية والخارجية على مصر مخيفة جدًا.
وتساءلت: هل سيظل اقتصادنا قائما على القروض؟مضيفة: يجب أن يكون لدينا برنامج إصلاحى واضح أو دعم للمستثمرين.. جاء ذلك تعليقًا من الحديدى بعد حصول مصر على قرض بنصف مليار دولار من بنك التنمية الإفريقية، وموافقة البنك الدولى على 3 مليارات دولار قروضًا وحزمة أخرى بـ8 مليارات.