الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سالمان: إنشاء منطقة استثمارية لصناعة الألبان فى البحيرة

سالمان: إنشاء منطقة استثمارية لصناعة الألبان فى البحيرة
سالمان: إنشاء منطقة استثمارية لصناعة الألبان فى البحيرة




  كتبت- ناهد إمام

أعلن اشرف سالمان وزير الاستثمار عن انشاء منطقه استثمارية لصناعة الألبان على مساحه 100 فدان فى محافظة البحيرة مؤكدا على تطبيق تجربة الشبكات  العنقودية الاستثمارية فى صناعة الأثاث بمحافظة دمياط للنهوض بمستوياتها إلى المستويات العالمية التصديرية.
وكشف سالمان خلال فعاليات ختام المشروع المصرى الأوروبى «لاكتيميد»  عن عدم وجود تسجيل لبراءات التصنيع فى مختلف القطاعات الاقتصادية  على الرغم من انه يمثل عنصراً مهماً لحماية الصناعات الوطنية فى  الأسواق الداخلية والخارجية.
وقال إن نجاح  مشروع لاكتيميد الذى استمر 3 سنوات بلغت استثماراته 4,8 مليون يورو بشراكة مع الاتحاد الأوروبى، اعتمد بصورة أساسية على العمل كفريق عمل ومجموعات عمل مشتركة مؤكدًا تطبيق ذلك النموذج خلال الفترة المقبلة على عدد من الصناعات الجديدة.
ومن جانبه أعلن علاء عمر رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة  انه تم تأسيس 611 شركة استثمارية جديدة العام الجارى براسمال 1,3 مليار جنيه  إلى جانب 51 شركة شهدت توسعات استثمارية فى أعمالها.
وقال إن محافظة البحيرة خصصت مساحة 100 فدان لاقامة مزرعة البان نموذجية فى المحافظة من خلال مشروع «لاكتيميد».
وقال السفير جمال بيومى أمين عام المشاركة المصرية الأوروبية إن مصر تنتقل حاليا من مرحلة الأزمة فى السيولة الى دولة جاذبة للاستثمار  ولديها أكبر عائد للاستثمار على المستوى العالمى مع البرازيل وبالتالى فإن الشراكة القادمة مع الاتحاد الأوروبى  ستقوم على الاستثمارات المشتركة وليست مساعدات فقط.