الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النقابات العمالية» تعلن الحرب على «المستقلة والإخوان»

«النقابات العمالية» تعلن الحرب على «المستقلة والإخوان»
«النقابات العمالية» تعلن الحرب على «المستقلة والإخوان»




كتب -  ابراهيم جاب الله

أعلنت النقابات العمالية الحرب على النقابات المستقلة وقياداتها والبدء فى اتخاذ إجراءات حاسمة للإطاحة بهم من التنظيم النقابى الرسمى.
وقررت نقابة العاملين بالمرافق العامة الإطاحة بأعضاء التنظيمات النقابية المستقلة وكذلك المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية مع تشديد الإجراءات الخاصة بهذه الخطوات خاصة قبل ذكرى ثورة 25 يناير، وقال د.عادل نظمى رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق: إن النقابة قامت بفصل 16 من المنتمين للنقابات المستقلة بجانب فصل 6 من المنتمين للإخوان وعلى رأسهم ماهر حزيمة رئيس النقابة الأسبق والذى حاول منح الفرصة للإخوان للسيطرة على النقابة فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى.. وأشار نظمى خلال مؤتمر صحفى عقده أمس إلى أنه سيتم تطهير النقابة من كل هذه العناصر وأنه يجرى حاليًا عمل حصر شامل بها من أجل  فصلهم من النقابة خاصة بعد الكتاب الدورى الصادر عن مجلس الوزراء والذى طلب التعامل مع النقابات الشرعية فقط وتجاهل النقابات المستقلة.
وكشف رئيس النقابة عن ملف أحد قيادات النقابات المستقلة وهو عماد عبدالله الحمصى، معتبرًا أن الحمصى ينتمى إلى جماعة الإخوان الإرهابية وهو فنى بمحطة محولات شبرا الخيمة، كما أن الشركة وقعت عليه عددًا كبيرًا من الجزاءات وصل إلى ما يقرب من 60 جزاءً ورغم ذلك لم يفصل من العمل حتى الآن، كما أنه تغيب عن العمل فى أيام كثيرة خاصةً فى أوقات اعتصام رابعة العدوية وظهر الحمصى فى صور له مع نجل الرئيس المعزول مرسى.
وأشار نظمى إلى أنه تم التقدم ببلاغ للنائب العام فى الوقائع التى ارتكبها الحمصى، كما تم ايقافه عن الاشتراك فى التنظيم النقابى لحين التحقيق معه فى البلاغات التى قدمتها النقابة، حيث إن الجزاءات التى وقعت ضد قبل ذلك شملت بحسب المستندات التى حصلنا عليها من النقابة خصم ثلاثة أيام فى واقعة تشاجر مع أحد العاملين، وجزاء آخر بخصم يومين لتبادل الألفاظ غير اللائقة والتشاجر مع أحد زملائه، ويومين آخرين لغيابه بدون إذن، بجانب عدد آخر كبير من الخصومات والجزاءات الموقعة ضده.
وأوضح رئيس النقابة وأعضاء اللجنة النقابة بالشركة المصرية لنقل الكهرباء أن الحمصى اشتكى نحو 86 من زملائه فى الشركة من أجل إثارة البلبلة فى المحطات.