الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإفراج عن رئيس شركة «مرسى علم للتنمية السياحية»

الإفراج عن رئيس شركة «مرسى علم للتنمية السياحية»
الإفراج عن رئيس شركة «مرسى علم للتنمية السياحية»




أعلنت ادارة البورصة انها تلقت خطابا من الهيئة العامة للرقابة المالية يفيد بقيام نيابة الاموال العامة بالافراج عن أحمد كمال محمد العليمى رئيس مجلس ادارة شركة مرسى علم للتنمية السياحية بكفالة 50 ألف جنيه على ذمة التحقيق فى قضية تلاعب على أسهم شركاته بالبورصة.. وذكرت البورصة فى بيان لها أمس أن نيابة الأموال العامة قد قررت اخلاء سبيل المتهم إذا سدد ضمانا ماليا قدره 50 ألف جنيه وإلا يحبس أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وقد قام المتهم بسداد الضمان المالى المشار إليه وتم إخلاء سبيله.
وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد قررت فى وقت سابق مخاطبة النيابة العامة بالموافقة على اتخاذ إجراءات التحقيق ورفع دعوى جنائية ضد شركة «مرسى علم للتنمية السياحية» وذلك لوجود مخالفات بها، موضحة أنها لاقت وجود مخالفات لعدد من مواد قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1922 تتعلق بصحة وسلامة الإفصاحات الصادرة عن الشركة، بالإضافة إلى مخالفات لقانون شركات المساهمة والتوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة رقم 159 لسنة 1981 والتى تتعلق بحصول رئيس مجلس الإدارة على اموال من الشركة بالمخالفة للقانون.
وأوضحت أنها أخطرت النيابة العامة بمخالفات الشركة، وكلفت مراقب حسابات آخر بفحص الموقف المالى للشركة فى 30 سبتمبر 2015، وعلى نفقة «الشركة».. ونوهت إلى أنه سيتم تجميد حصة كل من رئيس مجلس الإدارة وزوجته وأولاده القصر فى أسهم الشركة لحين انتهاء مراقب الحاسبات المكلف من قبل الهيئة من فحص الموقف المالى «للشركة».