السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتصالات وزارة الشباب والجبلاية تخمد ثورة الزمالك

اتصالات وزارة الشباب والجبلاية تخمد ثورة الزمالك
اتصالات وزارة الشباب والجبلاية تخمد ثورة الزمالك




كتب - وائل سامى


أشترط مجلس إدارة نادى الزمالك رحيل عامر حسين رئيس لجنة المسابقات ووجيه أحمد رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة من أجل التراجع عن قراره بالانسحاب من بطولة الدورى الممتاز.
وقال رئيس نادى الزمالك إن الثنائى يتعمدان اختيار حكام يظلمون الفريق الأبيض من أجل مصلحة المنافسين.
ويبذل البعض محاولات مع رئيس القلعة البيضاء من أجل إثنائه عن قرار الانسحاب.

كان الزمالك قد أعلن أنه لن يستكمل بطولة الدورى بسبب تعرضه لظلم تحكيمى فى مباراة طلائع الجيش التى انتهت بفوز الطلائع 3-2 ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدورى الممتاز.
وأحدثت الهزيمة التى تلقاها الزمالك من طلائع الجيش، حالة من الغضب الشديد داخل أروقة القلعة البيضاء فى ظل الإتهامات التى وجهها رئيس النادى للجنة الحكام بالترصد للفريق الأبيض من أجل اسقاطه خاصة بعد الخسارة التى لقيها الأهلى المنافس التقليدى فى مبارياته الأخيرة امام سموحة.
وصب رئيس نادى الزمالك جام غضبه على محمود البنا الحكم الذى ادار لقاء الطلائع وحملة الهزيمة وخسارة ثلاث نقاط مهمة فى مشوار الزمالك فى رحلة دفاعه عن اللقب.
ويبذل بعض الوسطاء من داخل اتحاد الكرة المصرى محاولات مكثفة مع رئيس النادى لإثنائه عن قراره بعدم استكمال بطولة الدورى اعتراضا على التحكيم ، ويدرس النادى التراجع عن قراره بالانسحاب بعد تدخل مسئولى وزارة الشباب والرياضة ايضا.
يأتى ذلك فى الوقت الذى انتقد فيه الجهاز الفنى للزمالك أداء بعض اللاعبين فى المباراة وعلى رأسهم أحمد مكى وعمر جابر وطارق حامد وأحمد الشناوى والذين كانوا بعيدين عن مستواهم.
ومن ناحية أخرى قرر الجهاز الفنى للزمالك توقيع عقوبة مالية كبيرة على على جبر مدافع الفريق الأبيض لتسببه للمرة الثانية على التوالى فى وضع  الفريق فى ورطه وأزمة دفاعية فى مباراة الجيش بعدما حصل على بطاقة حمراء دون داع حيث لم تكن هذه الواقعة هى الأولى للاعب حيث سبق وأن ورط الفريق أيضا فى الدقائق الأولى من عمر اللقاء فى مباراة النجم الساحلى فى بطولة الكونفدرالية الماضية.
وقرر الجهاز الفنى تطبيق اللائحة على اللاعب بشكل مضاعف بسبب تكراره للخطأ مرة أخرى.
يأتى ذلك فى الوقت الذى استقر فيه ايضا الجهاز الفنى على توقيع عقوبة مالية على محمود عبد الرحيم «جنش» حارس مرمى نادى الزمالك بسبب تصرفه غير اللائق مع حكم مباراة الجيش الأمر الذى تسبب فى حصول الحارس على بطاقة صفراء.
وفى سياق آخر تسيطر حالة من الغضب الشديد على باسم مرسى مهاجم نادى الزمالك بسبب قرار إسماعيل يوسف مدير الكرة فى النادى بإيقاف اللاعب بسبب مخالفته للمرة الثانية على التوالى لقرار مقاطعة الإعلام بعد اجرائه حوارات صحفية على خلفية تكريمه فى أحد المواقع الإلكترونية الكبرى كأفضل مهاجم فى 2015.
ويرفض باسم مرسى افتعال أى أزمة خلال تلك الفترة بسبب اشتعال الأجواء فى النادى خاصة بعد هجوم رئيس نادى الزمالك على اللاعب والذى اعلن عدم ممانعته فى رحيل باسم مرسى فى يناير المقبل حتى لو كان سينتقل الى النادى الأهلى مشيرا إلى أنه يرفض أن يقوم أى لاعب بلى ذراع النادى الأبيض.
ويدرس باسم الرحيل بالفعل عن صفوف القلعة البيضاء فى يناير من أجل الاحتراف الخارجى بسبب غضب اللاعب من كثرة الغرامات الموقعة عليه والتى وصلت إلى ما يقرب من 400 ألف جنيه.
وعلى صعيد آخر يعقد الجهاز الفنى للزمالك اجتماعا هاما خلال الساعات القليلة المقبلة من أجل حسم القائمة الأفريقية للفريق حيث من المنتظر ان يجتمع طارق مصطفى وسامى الشيشينى ومدحت عبد الهادى وإسماعيل يوسف مدير الكرة فى النادى مع البرازيلى باكيتا من أجل حسم القائمة الأفريقية الأولية للفريق والمنتظر ارسالها أواخر الشهر الجارى حيث سيشارك الزمالك فى بطولة دورى أبطال افريقيا النسخة المقبلة.
ويواصل الزمالك بقيادة باكيتا تدريباته بصورة طبيعية استعدادا لموقعة غزل المحلة المقرر اقامتها غدا الأربعاء ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدورى الممتاز تحسبا لتراجع النادى بشكل رسمى عن قراره بالانسحاب من الدورى.