الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الجمهوريون يهاجمون كلينتون وترامب يصفها بـ«الكاذبة»

الجمهوريون يهاجمون كلينتون وترامب يصفها بـ«الكاذبة»
الجمهوريون يهاجمون كلينتون وترامب يصفها بـ«الكاذبة»




واشنطن – وكالات الأنباء


هاجم الجمهوريون تصريحات أدلت بها هيلارى كلينتون بشأن أبرز المرشحين الديمقراطيين لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب عندما اتهمته بانه يساعد فى الدعاية الجهادية لـ «داعش» بمهاجمته لمسلمى أمريكا.
من جانبه، أكد دونالد ترامب المرشح الجمهورى المحتمل فى انتخابات الرئاسة الأمريكية  إن المرشحة الديمقراطية المحتملة هيلارى كلينتون «كاذبة» بادعائها أن اقتراحه لحظر دخول كل المسلمين الأجانب إلى الولايات المتحدة ساعد الجهود الدعائية للتنظيم الإرهابى.
ومن الجدير بالذكر أن دعوة ترامب إلى منع دخول كل المسلمين إلى الولايات المتحدة بعد هجوم وقع فى سانبرناردينو بولاية كاليفورنيا فى الثانى من ديسمبر وأدى إلى سقوط 14 قتيلا، قد أثار انتقادات واسعة النطاق من منافسين جمهوريين وديمقراطيين على حد سواء مثل كلينتون.
فيما تناولت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية شخصيتى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين والمرشح الجمهورى المحتمل دونالد ترامب بالتشخيص والمقارنة، وقالت إنهما يتشابهان فى التعطش للسلطة والابتذال والشكوك السوداء بالآخرين.
وقالت عن ترامب فى افتتاحية لها إنه يؤمن بأن لا شيء يستحق الاحترام أكثر من ارتفاع التأييد للشخص فى استطلاعات الرأي، إذ يعتقد أن ذلك دليل على القوة والذكاء والنجاح.
وتضيف أن ترامب يعتقد أن الصياغات التبسيطية لوجهات النظر فى السياسة الدولية هى السبب الوحيد الذى يجلب لبوتين «الإعجاب والاحترام».
فى سياق آخر، قتل شخص على الأقل وجرح أكثر من 37 آخرين فى لاس فيجاس الأمريكية عندما صدمت سيارة تقودها امرأة حشدا من المارة فى أحد الشوارع المكتظة فى المدينة، بين مبنى «بلانيت هوليود» حيث كان يجرى انتخاب ملكة جمال الكون و«فندق باريس لاس فيجاس».
من جهته، أعلن بريت زيمرمان قائد شرطة الولاية إن العمل «لم يكن إرهابيا»،مؤكدا أن هذه الفرضية «مستبعدة».
وأوضح زيمرمان أن عددا من الجرحى فى حالة حرجة، وأنه تم توقيف السائقة بعد هذه الحادثة مباشرة.
ميدانيا، قتل 5 أشخاص كانوا على متن طائرة صغيرة، كانت تقوم برحلة، تحطمت فى ولاية كاليفورنيا جنوب غرب الولايات المتحدة، فيما باشرت الإدارة الفدرالية الأمريكية للطيران تحقيقا لمعرفة أسباب الكارثة.