السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ساويرس للإبراشى:دعم مصر بدعة برلمانية وهدفه تهميش الأحزاب

ساويرس للإبراشى:دعم مصر بدعة برلمانية وهدفه تهميش الأحزاب
ساويرس للإبراشى:دعم مصر بدعة برلمانية وهدفه تهميش الأحزاب




كتب - محمــد خضــير


اكد المهندس نجيب ساويرس، رجل الاعمال ومؤسس حزب المصريين الأحرار، أن رئيس الحكومة شخص قدير جدًا، ولو كان قليل الحديث فهى سمة جيدة.
وأشار ساويرس فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى وائل الإبراشى فى برنامج «العاشرة مساء» على قناة دريم امس الاول،  إلى أن رئيس الحكومة يستثمر وقته فى العمل، أفضل ممن يظهرون على الفضائيات دون أن نرى ثمار عملهم.
وأشار إلى أن رأى الحزب يعلن بعد انتخاب رئيس الحزب، ووقتها هم يرون ما يرونه تجاه الحكومة، قائلًا: فى رأيى الشخصى مش كل يومين هنجيب حكومة، لو أصاب رئيس الوزراء، يؤيده مجلس النواب، وإن لم يوفق، يحسم المجلس موقفه تجاهه.
وتابع: إن الحزب فضل عدم الانضمام لـ«دعم مصر»، لأنه كان يراه بالتحالف المعيب، والدليل على ذلك الانسحابات التى شهدها الائتلاف فى الفترة الأخيرة موضحا أن الالتزام الحزبى يتم تطبيقه بشدة، على جميع الأعضاء.
وتساءل: «هل حزب المصريين الأحرار، بالــ 65 نائبا جاءوا لعرقلة الدولة، أو الوقوف أمام الحكومه مش الشعب هو اللى اختار النواب، ووضع ثقته فيهم فلن يفعلوا ذلك»، مؤكدًا بأنها بدعة برلمانية.
وأكد أن الهدف المراد هو تهميش الأحزاب وعدم إقامة كيانات حزبية، موجها رسالة لبعض أجهزة الدولة، قائلا: «محدش جاى يعيق الدولة وكافة الأحزاب محترمة واطلعوا أنتوا منها».
وكشف ساويرس أن النائبة المفصولة من الحزب مى محمود، من حقها الانضمام لأى تحالف، واصفا: ائتلاف دعم مصر بفشكلة الدولة.
وأضاف: إن النائبة المفصولة ليست حرة فى الجمع بين مكانين متماثلين، وهى حرة فى قرارها ونحن أحرار فى قرارنا، مشيرًا إلى أن الرأى الأول والأخير للمكتب السياسي، والهيئة العليا ولأعضاء الحزب، وعليهم أن يثبتوا للمجتمع أننا حزب لن يدخل فى قائمة غير مفهومة المعالم، وغير معلوم الهدف منها.
وأوضح أن حزب المصريين الأحرار، اختار عدم الانضمام لائتلاف دعم مصر ومن ينضم إليه حر فى قراره، والحزب لن يقبل بأى شخص ينضم للائتلاف، لأنه حزب له لائحة يتم تطبيقها
وفى سياق آخر كشف كمال أبوعيطة، وزير القوى العاملة السابق، عن سبب طلبه اللجوء السياسى لخارج مصر، قائلًا: مفيش بشر بدون ضعف إنسانى، واتهامى بالفساد هزنى.
وأضاف أبوعيطة خلال حواره مع الإبراشى:  انه منذ رحيل نظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك لا توجد جهة حكومية وجهت له أى أسئلة.
واشار الى ان التهمة الشهيرة التى كانت تتوجه لى، قلب نظام الحكم وتكدير الرأى العام فى عهد مبارك، وعمرى ما تم اتهامى فى المال العام، وقعدت على سلم صاحبة الجلالة بنقابة الصحفيين ضد نظام مبارك وتابع قائلاً: ليس من دور الإعلامى توجيه الاتهامات لي.. قال أبوعيطة إن الدول العربية تواجه غدر إسرائيل كل يوم باستخدام الجماعات الدينية التى تمارس الاقتتال الداخلى.
وأضاف ابوعيطة: إن هناك حملة متخصصة، تهدف لاغتيال الشرفاء معنويًا فى الدولة، مشيرًا إلى أنه يتعرض لحملة إعدام معنوى لأنه لم يتهم بالفساد منذ 45 عاما.
ووشدد قائلا: كنت جزءًا أصيلًا، من الاحتجاجات ضد نظام مبارك، وحملت شهداء ثورة يناير على يدى. ربنا ما بيحبنيش علشان أكون شهيد لثورة يناير.
وقال وزير القوى العاملة السابق للإبراشى: تسمح لى أن اختتم اللقاء بأغنية، وبحلم يا مصر.
وبكى أبوعيطة قائلًا: مشوارنا لسه فى أوله، والكل يجب أن يتحمل، والمكائد دى لازم تجمعنا تانى..  ومن جهة أخرى هاجمت  ياسمين ملكة جمال العرب السابقة، لجنة التحكيم.
وقالت فى مداخلة هاتفية بالبرنامج كنت مذيعة الحفل، وأن لجنة التحكيم أعطتها أسماء الفائزات فى المسابقة، قبل إجراء عملية التسابق بين المتسابقات.