الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد الكرة يحسم مصير المباراة الودية للمنتخب فى يناير خلال ساعات

اتحاد الكرة يحسم مصير المباراة الودية للمنتخب فى يناير خلال ساعات
اتحاد الكرة يحسم مصير المباراة الودية للمنتخب فى يناير خلال ساعات




كتب – ياسر صادق


يحسم اتحاد الكرة خلال الساعات المقبلة أمر المباراة الودية للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم خلال معسكر الفريق المقبل فى الفترة من 24 إلى 28 يناير القادم حسبما أكد إيهاب لهيطة عضو مجلس الإدارة ومنسق المنتخب والذى أشار إلى أن العروض المقدمة من منتخبات رومانيا وبوركينا فاسو وأوزبكستان مازالت قائمة إلا أننا فى نفس الوقت نملك عروضا أخرى رفض لهيطة الإفصاح عنها إلا بعد التأكد منها
وأشار عضو الجبلاية إلى أن مكان معسكر المنتخب سوف يتحدد على ضوء المباراة الودية لأنه من الوارد أن تكون خارج مصر.. وكشف منسق المنتخب أننا ندرس السفر إلى لاجوس عاصمة نيجيريا لمواجهة منتخبها أحد أيام 22 أو 23 أو 24 مارس المقبل فى الجولة الثالثة للمجموعة السابعة بتصفيات الأمم الأفريقية بطائرة خاصة نظرا لأن لقاء العودة أمام نيجيريا والذى سيقام بمصر أحد أيام 27 أو 28 أو 29 مارس ومن ثم فإن الوقت ضيق بين اللقاءين وحتى لا يؤثر على إرهاق اللاعبين فى حالة السفر بطائرة عادية خاصة أن مباراتى المنتخب أمام نيجيريا الذهاب والعودة ستكونان مصيريتين فى مسيرة الفريق بتصفيات أفريقيا.
 ونفى لهيطة وجود اجتماع بين هانى أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى بالاتحادين الدولى والأفريقى والمشرف على المنتخب والأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للفريق القومى خلال الأيام القادمة.. وبالنسبة للاعبين المحترفين قال إننا على اتصال بهم من أجل الاطمئنان عليهم وعلى رأسهم محمد صلاح نجم روما الإيطالى ومحمد الننى «بازل السويسرى».. وبشأن ما ردده أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة بأن لهيطة قدم استقالته من الجبلاية قال الأخير اسألوا مجاهد عن هذا الكلام فهو لم يحدث.
وفى سياق آخر يقوم الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة كوبر ومعاونيه أسامة نبيه المدرب ومحمود فايز المترجم والمحلل الفنى وأحمد ناجى مدرب حراس المرمى بمتابعة مباريات الدورى العام للوقوف على مستوى اللاعبين الدوليين من العناصر الأساسية بالإضافة إلى إمكانية ضم أى لاعب قد يتألق مع ناديه لمشاهدته عن قرب وإعطائه الفرصة.
من ناحية أخرى قررت لجنة الحكام الرئيسية برئاسة وجيه أحمد القائم بالأعمال منح رؤساء لجان الحكام الفرعية صلاحيات كاملة ضد اى حكم يتجاوز على شبكة التواصل الاجتماعى «الفيس بوك» حيث يقول الدكتور عزب حجاج سكرتير لجنة الحكام أن هذا القرار جاء بعد التراشق الذى يحدث أحيانا بين الحكام وأشار منحنا رؤساء اللجان الفرعية صلاحيات فى هذا الشأن لأننا فى اللجنة الرئيسية لدينا أشياء أخرى أهم من ذلك.
وأضاف أنه سيتم عقد اجتماع كل شهر مع رؤساء اللجنة الفرعية لمتابعة أعمالهم.. بالإضافة إلى أن اللجنة الرئيسية ستقوم بزيارة المناطق وسنبدأ بالإسكندرية ولم نحدد الموعد بعد بسبب تتابع المباريات فى الدورى الممتاز أو فى الأقسام الأخرى الثانية والثالثة والرابعة.
وبالنسبة لمستحقات الحكام قال عزب حجاج إنه تم صرف كل المستحقات القديمة باستثناء مراقبى مباريات القسم الثالث ودورة الترقى للحكام والمراقبين بالإضافة الى الموسم الحالى والذى يتم صرفه عن طريق المناطق.