السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خطة جديدة لدمج «المشردين والأشخاص بلا مأوى» فى المجتمع

خطة جديدة لدمج «المشردين والأشخاص بلا مأوى» فى المجتمع
خطة جديدة لدمج «المشردين والأشخاص بلا مأوى» فى المجتمع




كتب - أحمد عبدالعظيم

 
كشفت مصادر عن بدء الدولة فى وضع تصور شامل للتعامل مع الاسر التى بلا مأوى، والمسنين وأطفال الشوارع ومن ليس له عائل والمشردين، تمهيدا للاعلان عن خطة شاملة تحت اشراف رئيس الجمهورية لاحتواء هؤلاء المواطنين بشكل يضمن لهم حياة كريمة.
وقالت المصادر انه ستتم اعادة هيكلة عمل دور الرعاية الموجودة حاليا بجميع المحافظات علاوة على اقامة دور جديدة بشكل نموذجى يضمن دمج تلك الفئات بشكل ايجابى فى المجتمع حيث تتم مساعدة من لديه القدرة الصحية منهم على الانتاج والتعلم من خلال العمل فى مشروعات انتاجية مختلفة واعادة الاطفال المتسربين من التعليم إلى المدارس على تتحمل الدولة تكاليف تعليمهم.
 ولفتت إلى ان التصور الذى يتم وضعه يقوم ايضا على توفير دور اقامة بمستوى جيد لايواء من ليس لهم مأوى وستكون تلك الدور تحت اشراف لجنة من متخصصين فى المجالات المختلفة علاوة على توفير غطاء صحى شامل وجيد لتلك الفئات.
 فى سياق آخر يتم حاليا وضع تصورات متعلقة بإنشاء قاعدة جديدة للتعليم الفنى المصرى بحيث يتم الاستفادة من هذا النوع من التعليم بشكل حقيقى، حيث سيتم تشكيل إدارة متخصصة تابعة للرئاسة للاشراف ومتابعة عمل المدارس الفنية فى المستقبل لضمان تخريج اجيال قادرة على اقتحام سوق العمل الصناعى بالشكل المطلوب.