السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مظاهرات مؤيدة ومناهضة للاجئين فى ألمانيا بعد تجاوزهم المليون

مظاهرات مؤيدة ومناهضة للاجئين فى ألمانيا بعد تجاوزهم المليون
مظاهرات مؤيدة ومناهضة للاجئين فى ألمانيا بعد تجاوزهم المليون




برلين - وكالات الأنباء


تظاهر خصوم حركة «وطنيون أوروبيون ضد أسلمة الغرب»، المعروفة اختصارا بـ «بيغيدا» المعادية للمسلمين والأجانب فى ألمانيا، حيث احتشد قرابة أربعة آلاف شخص فى معقلها بمدينة دريسدن شرق البلاد، بينما تجمع الآلاف من أنصار الحركة فى المدينة نفسها رفضا للاجئين.
 وحسب موقع « دويتشه فيله» الألمانى، فإن نحو 4000 شخص من المناوئين لحركة «بيغيدا» تجمعوا فى ساحة تيآتر بلاتز، وهى الساحة التى كانت الحركة تنظم تجمعاتها فيها. كما تجمع ما يقارب 900 شخص من المناهضين للحركة فى المحطة الرئيسية للقطارات فى مدينة دريسدن.
وكان واضحا تزايد عدد المتظاهرين المناهضين لحركة «بيغيدا» اليمينية مقارنة بالأسبوع الماضى، إذ لم يتجاوز عددهم 400 متظاهر يومها.
من جانبها، تمكنت «بيغيدا» من حشد ما بين 6000 و 8000 آلاف من أنصارها، فى مدينة دريسدن للتعبير عن رفضهم لسياسة الحكومة الألمانية فى استقبال اللاجئين. وكانت حركة «بيغيدا» قد تمكنت من جمع 5000 شخص فى مدينة دريسدن نفسها الأسبوع الماضى احتجاجا على سياسة حكومة المستشارة أنجيلا ميركل بخصوص اللاجئين.
كما هتفوا بشعارات تطالب برحيل المستشارة ميركل، بالإضافة إلى رفع لافتات مناهضة للاجئين.
فى الوقت نفسه، أوضحت إحصاءات الشرطة الاتحادية الألمانية أن عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى ألمانيا خلال شهر ديسمبر الحالى انخفض بأكثر من النصف مقارنة بالشهر الماضي.