الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القاهرة: «طرة» حى رسمى تابع للمنطقة الجنوبية

القاهرة: «طرة» حى رسمى تابع للمنطقة الجنوبية
القاهرة: «طرة» حى رسمى تابع للمنطقة الجنوبية




كتب - بشير عبد الرءوف


أوضح محافظ القاهرة، د.جلال سعيد، أن حى طرة تم إنشاؤه عام 2008 منفصلا عن حى المعادى عندما كانت حلوان محافظة مستقلة عن القاهرة.
وأشار المحافظ الى ان محافظة حلوان تولت إعادة تقسيم الأحياء بالكيفية التى ارتأتها فى حينها، وعند عودة المنطقة للقاهرة مرة أخرى طبقا لقرار المجلس العسكرى الذى تولى شئون البلاد وقتها، ظل حى طرة يعمل كحى مستقل تابع للمنطقة الجنوبية وله كيان إدارى خاص به، ومخصصات مالية مستقلة، وقسم شرطة تابع له كباقى أحياء محافظة القاهرة.
ونفى المحافظ أن يكون حى طرة لا يملك أوارقا رسمية.. ومن جهة أخرى صرح مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة بأن مدير إدارة المعادى التعليمية، د. محمود حمزة، كشف عن غياب كامل لطلاب مدرسة حدائق المعادى الرسمية للغات، وقيام المدرسة بإجبار الطلاب على شراء أوراق للإجابة على الامتحانات من إحدى المكتبات، حيث قام مدير الإدارة بمفاجأة المدرسة أثناء إجراء أحد الامتحانات أول أمس، حيث تلاحظ وجود الطلاب خارج المدرسة وقت الامتحان فأكدوا أن خروجهم لشراء أوراق إجابة بيضاء مدون عليها اسم المدرسة فقط.
وأشار المصدر إلى أن طلاب المدرسة أكدوا لمدير الإدارة طلب مدرسى المدرسة منهم عدم الحضور، لافتا إلى أنه تقرر إحالة إدارة المدرسة للشئون القانونية للتحقيق فيما قامت به إدارة المدرسة بقبول تحويل تلميذ بالصف الثانى الابتدائى وتراجع المدرسة عنها وتحفظ شئون الطلاب على مستند التحويل وألزم قسم شئون الطلاب وإدارة المدرسة من ولى الأمر العودة لنقطة الصفر وتقديم موافقات كتابية من الجهات المعنية بقبول التلميذ.