السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بروتوكول بين «التضامن» و«مصر الخير»

بروتوكول بين «التضامن» و«مصر الخير»
بروتوكول بين «التضامن» و«مصر الخير»




كتب - صبحى مجاهد


  شهدت الدكتورة غادة والى وزير التضامن الاجتماعي، الاثنين الماضى توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومؤسسة «مصر الخير»، ومؤسسة مؤمنه كامل للتدريب وتنمية المهارات، وجمعية رسالة، لتنفيذ مبادرة إعداد وتسكين مكلفى الخدمة العامة بدور الرعاية الاجتماعية، لرفع كفاءة الدور وتحسين الأوضاع المعيشية داخلها.
كما شهد اللقاء حنان الريحانى رئيس قطاع التعليم العالى والفنى بمؤسسة  «مصر الخير»، والدكتورة مؤمنة كامل رئيس مجلس إدارة مؤسسة مؤمنة كامل للتدريب وتنمية المهارات، وكارم رخا نائب رئيس  مجلس إدارة جمعية رسالة.
وقالت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه سيتم تدريب الشباب والفتيات من خريجى الجامعات والمعاهد العليا المكلفين بأداء الخدمة العامة، لإلحاقهم بدور الأيتام طول فترة أداء الخدمة العامة، ولسد العجز فى عدد الاخصائيين الاجتماعيين القائمين على هذه الدور، إضافة إلى تحسين مستوى الخدمات لرعاية الأطفال اليتامى.
وأضافت أن المرحلة الأولى ستتضمن محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية من خلال تمكين وتدريب مكلفى الخدمة العامة التى تؤهلهم للعمل بدور الرعاية، حيث سيتم اختيار ١٠٠ شاب وفتاة من المتقدمين بعد اجتيازهم الاختبارات وذلك للعمل بدور رعاية الأيتام لمده عام وهى مدة أداء الخدمة العامة.
وقالت حنان الريحانى رئيس قطاع التعليم العالى والفنى بمؤسسة «مصر الخير»، إن الهدف من البروتوكول مع وزارة التضامن هو دعم دور الأيتام من خلال تأهيل الاخصائيين المشرفين على الأطفال حيث تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الوزارة لاختيار ممن سيلتحقون بالعمل بدور الأيتام  من مكلفى أداء الخدمة العامة من الجنسين شباب وفتيات، حيث تشارك مؤسسة مصر الخير فى اختيار المتقدمين بالإضافة إلى دعم مالى لتدريبهم وتأهيلهم للعمل خلال عام ٢٠١٦ من خريجى الجامعات والمعاهد العليا المكلفين  بأداء  الخدمة العامة.