الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

رئيس لجنة الحكام يدرس الاستقالة لرفع الحرج عن الجبلاية

رئيس لجنة الحكام يدرس الاستقالة لرفع الحرج عن الجبلاية
رئيس لجنة الحكام يدرس الاستقالة لرفع الحرج عن الجبلاية




كتب – ياسر صادق


حالة من الانقسام داخل اتحاد الكرة حول استمرار وجيه احمد القائم بأعمال رئاسة لجنة الحكام فى منصبه بعد احداث مباراة الزمالك وطلائع الجيش بالأسبوع التاسع من مسابقة الدورى العام التى انتهت بخسارة الزمالك بثلاثة اهداف مقابل هدفين وتهديد الزمالك بالانسحاب من المسابقة حيث يرغب احمد مجاهد عضو مجلس الإدارة فى اسناد المهمة الى عصام صيام عضو لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقى وقيام مجاهد بالإشراف على اللجنة برغم رفض الحكام هذا الأمر..
 كما طالب خالد لطيف عضو الجبلاية بالاستغناء عن خدمات وجيه على اعتبار انتماء خالد لنادى الزمالك.. فى حين يرى عدد آخر من مجلس الإدارة إعطاء فرصة أخرى لرئيس لجنة الحكام وفى حالة تكرار الأزمة وتعرض اللجنة للهجوم سيتم التضحية بوجيه أحمد بينما يدرس الأخير تقديم استقالته لرفع الحرج عن الجبلاية.
 من ناحية أخرى تبرع الأمير على بن الحسين بمبلغ من المال لحكام الفيوم الذين ذهبوا ضحية حادث أليم وقامت لجنة الحكام برئاسة وجيه احمد بالاتصال بلجنة حكام الفيوم من اجل الحصول على بيانات الحكام الثلاثة من أجل منح المبلغ لاسرهم بموجب اعلام وراثة.
 ومن المقرر عودة النشاط الرياضى اليوم – الأربعاء – بالفيوم بعد فترة توقف لمدة اسبوع حدادا على رحيل الحكام الثلاثة.. وفى سياق آخر تسود حالة من الاستياء بين حكام الجيزة بسبب تعنت جمال العقاد المدير التنفيذى لمنطقة الجيزة الذى يرفض مطالب الحكام سواء بإقامة معسكرات للحكام لدرجة أنهم لا يجدون ملعباً للمران عليه.
  بالإضافة إلى عدم الحصول على مستحقاتهم لدرجة أنهم يعقدون اجتماعاتهم الأسبوعية لتحليل المباريات بأحد فصول نادى ميت عقبة، بعد أن كانت تعقد بنادى الترسانة والأخير رفض بسبب خلافات مع جمال العقاد حول قيد اللاعبين منذ عام ونصف.
 وقد قام الحكام بشكوى المدير التنفيذى إلى عصام عبد الفتاح عضو مجلس الإدارة قبل رحيله عن لجنة الحكام الى الإمارات والذى وعد باقصائه منذ شهور طويلة الا أنه لم ينفذ وعده.. ويقول مصدر إن عبدالفتاح تراجع لمساندة حسن فريد وخالد لطيف وحازم الهوارى للعقاد.
 وتقول بعض المصادر بأن المدير التنفيذى لمنطقة الجيزة هو احد رجال حازم الهوارى عضو اتحاد الكرة الأسبق وحسن فريد نائب رئيس الجبلاية وخالد لطيف عضو مجلس الإدارة.
 يأتى ذلك فى الوقت الذى ترك فيه رئيس منطقة الجيزة عمر بلبع الأمر برمته إلى العقاد لأن بلبع له اعماله الخاصة.
وحتى الآن فان لجنة حكام الجيزة بدون رئيس بعد اعتذار الحكم السابق مدحت عبدالعزيز الذى انتقل للعمل كمدير للكرة بنادى نجوم المستقبل .
ويعد الحكم السابق والمحاضر الدولى مدحت صلاح هو المرشح الأول للجنة الا أنه لا يوجد قرار بذلك لأن اللجنة الرئيسية منهمكة فى تعيين حكام المباريات سواء بالدورى الممتاز أو القسم الثانى.
على الجانب الاخر يتوجه اليوم – الاربعاء – منتخب الناشئين مواليد 2000 تحت قيادة عمرو أنور المدير الفنى إلى تونس لخوض مباراتين وديتين مع نظيره التونسى يومى السبت والاثنين المقبلين.