الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الزراعة الماليزى: 881 ألف طن واردات مصر من زيت النخيل خلال العام الماضى

وزير الزراعة الماليزى: 881 ألف طن واردات مصر من زيت النخيل خلال العام الماضى
وزير الزراعة الماليزى: 881 ألف طن واردات مصر من زيت النخيل خلال العام الماضى




كتب - هانى الروبي

قال عمار دوجلاس أوجاه إمباس وزير السلع والزراعة الماليزى إن زيوت النخيل هى أكثر زيوت الطعام التى يتم استيرادها فى مصر حيث بلغ حجم الواردات 881,000 ألف طن فى عام 2014.
وبين الوزير أن حصة زيوت النخيل الماليزية تقدر بـ 350,000 ألف طن أو 39,7% من إجمالى زيوت النخيل المستوردة بما يعادل 150 مليون دولار أمريكي. يتصدر أنواع زيوت النخيل المستوردة زيت النخيل المكرر وزيت أولين النخيل المكرر وزيت أستيارين النخيل المكرر.
واوضح وزير الزراعة الماليزى خلال المؤتمر والمعرض المصرى الماليزى الثالث لتجارة زيوت النخيل الذى عقد مؤخرا بالقاهرة بأن هذا الحدث لا يهدف فقط لعرض المنتجات الماليزية ولكن أيضاً لنشر أحدث المعلومات عن زيوت النخيل والزيوت والدهون العالمية، والأهم من ذلك توطيد شراكة العمل بين مصر وماليزيا».
كما أضاف «أشجع رجال الأعمال المتواجدين فى هذا الحدث لاغتنام الفرصة لأقامة شراكات من شأنها وتحقيق الربح التجارى المشترك إلى جانب تحسين العلاقات التجارية الخاصة  لهذه السلع المهمة فإن (POTS) مصر 2015 يعد المكان المناسب للعملاء الحاليين والجدد لتقوية تجارة زيت النخيل لتلبية الطلب.
وطالب الوزير الأطراف المعنية فى مصر وماليزيا لإقامة شراكات فى مشروعات جديدة ذات عائد استثمارى كبير فى مصروماليزيا.
ويعد (POTS) مصر 2015 رقم 35 من سلسلة قد بدأت منذ عام 2006 وقد قام بتنظيم هذا الحدث كل من مجلس زيت النخيل الماليزى وهيئة زيت النخيل الماليزى وبدعم من غرفة الصناعات الغذائية بمصر.