السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البدوى للإبراشى: الإخوان ضحكوا على الشعب كله.. والنور دفع ثمن ممارساتهم

البدوى للإبراشى: الإخوان ضحكوا على الشعب كله.. والنور دفع ثمن ممارساتهم
البدوى للإبراشى: الإخوان ضحكوا على الشعب كله.. والنور دفع ثمن ممارساتهم




كتب - محمد خضير

قال الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد: إن الإعلام شريك أساسى فى 30 يونيو، والضمير هو الرقيب الأول، وبناء مصر لن يتم سوى بالإعلام والتعليم.
وأضاف الدكتور البدوى خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج العاشرة مساء على قناة دريم، أن الإعلام ليس مهنة، لكنه رسالة، وأشرف رسالة بعد النبوة، وكل الرسالات السماوية، نزلت برسالة إعلام الناس بثوابت الدين.. وأوضح أن السقطات التى وقع فيها الإعلام لا تذكر، وما قام به من انفلات أخلاقى، بعد ثورة يونيو، موجود داخل الأسرة المصرية، وبعض المؤسسات الحكومية بنسب متفاوتة.
وقال البدوى «ان الإعلام المصرى بخير، وهناك عشرات الإعلاميين الذين يساهمون فى بناء الدولة.. واوضح رئيس حزب الوفد، أن الإعلام وحده القادر على ضبط إيقاع أداء النواب داخل المجلس ورصد كافة تحركات النواب»، مشيرًا إلى أن الإعلام ساهم فى إسقاط الإخوان، والقيام بثورتين لذلك فهو قادر على رصد أداء البرلمان.. ودافع عن حزب النور، مطالبًا بالفصل بين الحزب الذراع السياسية للدعوة السلفية، وبين أداء أعضاء الدعوة، ولا يجب التسفيه منه.
وأضاف أن الإخوان ضحكوا على الشعب كله، والنور دفع ثمن ممارسات الإخوان، موضحا أن «النور»، كان شريكا فى ثورة 30 يونيو، ولم يحرض على العنف، ولذلك أنا ضد إقصائه، لأن الإقصاء ليس فى مصلحة الدولة.
وطالب البدوى بتعديل قانون التظاهر لتنظيم عمله، بما يضمن حق الدولة والأفراد.. وقال إن الحياة السياسية فى عهد الرئيس الأسبق حسنى مبارك، كان عنوانها على مدى 30 عامًا فزاعة الإخوان».. وأضاف أن الصندوق الانتخابى كان نظيفا جدا، وهى أول انتخابات تتم بنزاهة لم تشهدها الدولة منذ 60 عاما مضت.. وقالت مارجريت عازر، عضو مجلس النواب، إن هناك محاولات لتشويه عدد من النواب: متسائلة: لماذا ظهر هذا الفيديو فى الوقت الحالى؟ فى اشارة الى ما تردد عن شراء بعض مرشحى الانتخابات البرلمانية للاصوات.
وأضافت خلال حوارها مع الإبراشى: أن ظهور الفيديو، لاحتوائه على شخصية عامة فقط.
وأوضحت أن ناشرى الفيديو، ساهموا فى اغتيال معنوى لأسرة وطنية على مدى التاريخ، مضيفة أن ما يحدث تصفية حسابات، والواقعة أخذت أكبر من حجمها، مطالبة ببث مقطع الفيديو كاملا لكشف الحقيقة والتأكد من صحة شراء الأصوات الانتخابية.