السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

C . H

C . H
C . H




كتب - محمد قبيصى

شدد جامادا سوتى المتحدث باسم جبهة تحرير شعب الأورومو الإثيوبي، أن سد النهضة الإثيوبى الذى سعت واجتهدت حكومة ديسالين فى بنائه لا يهدف تحقيق مصالح الشعب الإثيوبي.
وأكد جامادا فى مداخلته الهاتفية مع الإعلامى احمد موسى، ببرنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن الهدف من السد هو الإضرار بالغير، فالحكومة لم تعلن للشعب الإثيوبى عن أى عوائد لذلك المشروع.
وأوضح جامادا، أن هناك دولا خارجية دعمت الحكومة الإثيوبية الحالية لاتخاذ إجراءات بناء سد النهضة لمصالح أخرى، مشيرا إلى أن الشعب الإثيوبى وعلى رأسهم شعب الأورومو اعترض على إجراءات بناء السد خاصة أنها تأتى على حساب مصر والسودان.
طالب جامادا سوتي، المتحدث باسم جبهة تحرير شعب الأورومو الإثيوبي، الحكومة المصرية والشعب المصرى بضرورة دعم ثورة الأورومو، التى اتهم النظام الإثيوبى مصر بالوقوف خلف تلك الثورة وهى بعيدة تمامًا عنها، خاصة بعد قطع قنوات التليفزيون والإنترنت.
وأكد جامادا الحكومة الإثيوبية الحالية هى حكومة ساقطة الشرعية ومشروع سد النهضة سيتوقف وأضاف أنه بعد إقصاء النظام الإثيوبى سيقوم النظام الجديد بإيقاف مشروع سد النهضة، وسيتم توقيع اتفاقية مياه جديدة مصر بشأن حقوقها المائية، لافتا إلى أن كمية المياه التى ستحصل عليها مصر بعد بناء السد لن تكفيها.