الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عطية: خدمة المرأة لأهل الزوج تزجهم لـ«جهنم»

عطية: خدمة المرأة لأهل الزوج تزجهم لـ«جهنم»
عطية: خدمة المرأة لأهل الزوج تزجهم لـ«جهنم»




كتبت - مريم الشريف


أكد الشيخ مبروك عطية أستاذ الدراسات الاسلامية بجامعة الازهر ان  الرجل يتزوج من اجل بناء اسرة وليس لأخذ امرأة كخادمة لأهله بدلا من إحضار خادمة بأجر مكلف ويكون بهذا «ضرب عصفورين بحجر»، لأن الزوجة ليست خادمة وإذا فعل فيها ذلك فإنه وأمه وأباه سيدخلون جهنم وليس الجنة، الا اذا كان الرجل اتفق مع زوجته قبل عقد الزواج على خدمة أهله.
وأضاف خلال لقائه فى برنامج «يحدث فى مصر» مع الاعلامى شريف عامر على قناة mbc مصر امس الاول  أن الذى يسير وفق سنة الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، بأن يكون نظيف شكلا ومعنى ومهذبًا ويتقن عمله وليس متطفلًا ويبتعد عن الغيبة والنميمة وغيرها وكل ذلك قدر طاقتنا، بحيث اذا صدق فى دعوته  يعنى انه يحب الله.
وأشار قائلا: هناك مقولة مقتنع بها كثيرا وهى اذا جاء العيش يبقى الغموس فضل، مثلا فى رمضان قمت بكافة الصلوات، واذا اديت صلاة التراويح تكون نعمة وفضلًا من عند الله، اما اذا لم تصلها فلا يعنى انك ستدخل جهنم.
ومن ناحية أخرى كشف عطية أن المنشطات التى تأخذها النساء كى تنجب توءم حلال، ولا يوجد فيها أى حرمانية طالما تريد الانجاب حتى إن أنجبت أربعة اطفال.
وعن حق المظلوم عند الله قال عطية: اى مصيبة تحدث لشخص تضمن حقين، حق للعبد وحق للرب، الذى قال لا تظلم، ومن يسامح فى حقه، أسقطه عنه، لكن هذا لا يعنى ان ربنا بالتبعية سيسامح لأن ربنا سيأخذ حقه، وجائز يسامحه لأن ربنا رحيم.