الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحديدى: لحظة دخول الرئيس السيسى للكاتدرائية الأفضل لعام 2015

الحديدى: لحظة دخول الرئيس السيسى للكاتدرائية الأفضل لعام 2015
الحديدى: لحظة دخول الرئيس السيسى للكاتدرائية الأفضل لعام 2015




كتب - محمد خضير


اختارت الإعلامية لميس الحديدي، لحظة دخول الرئيس عبدالفتاح السيسى للكاتدرائية للتهنئة بحلول عيد الميلاد، كأفضل لحظة خلال عام 2015.
وقالت لميس، خلال تقديمها برنامج «هنا العاصمة» على قناة سى بى سى امس الاول، إن الرئيس السيسى فاجأ الجميع بتلك الزيارة، ونشر حالة عامة من السعادة بين المصريين بتلك الزيارة.
قالت الإعلامية لميس الحديدي: إن ائتلاف دعم مصر عقد اجتماعًا عاجلًا، لبحث الانسحابات الأخيرة للأحزاب من الائتلاف.
وكشفت الحديدى أن معلوماتها تؤكد أن الائتلاف مستمر برغم الانسحابات.
 وقال المستشار مجدى العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إن فقد العضو للصفة التى انتخب على أساسها تسقط عضويته، موضحًا أنه يشترط لاستمرار العضوية بمجلس النواب أن يظل محتفظا بالصفة التى تم انتخابه على أساسها، فإن فقد هذه الصفة أو غير انتماءه الحزبى المنتخب على أساسه أو أصبح مستقلًا، أو صار المستقل حزبيًا تسقط العضوية عنه بقرار من مجلس النواب بأغلبية ثلثى أعضاء المجلس.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج:إنه فى حال فصل الحزب لأى عضو، لا تسقط العضوية عن النائب البرلماني؛ لأنه فقد صفته المنتخب على أساسها رغما عنه وليس بإرادته.
ومن جانبه قال علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن الحزب يتواصل مع عدد من الأحزاب والمستقلين داخل البرلمان لتنسيق المواقف.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الحديدى: إن الحزب غير مهتم برئاسة اللجان البرلمانية، لكن هناك بعض اللجان التى من المهم أن يكون للمصريين الأحرار ممثل فيها.
وعلى جانب آخر قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن مؤسسة الحسن لدمج القادرين باختلاف، بدأت بدون إمكانيات والقائمون عليها أصحاب عزيمة قوية.
وأعلن عبدالعزيز، خلال مداخلة هاتفية، موافقته عن إصدار إشهار للنادى الذى أسسته مؤسسة الحسن.
يشار إلى أن مؤسسة الحسن من أوائل المؤسسات التنموية فى مصر والشرق الأوسط وإفريقيا التى تشتمل ذوى الاحتياجات الخاصة والكراسى المتحركة وتمنحهم احتمالات غير محدودة، وتسعى إلى توفير الحلول والتسهيلات وإعادة التأهيل لمستخدمى الكراسى المتحركة وعائلاتهم بهدف التغلب على التحديات واستخدام قدراتهم المختلفة أفضل استخدام.
قال الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل: إنهم يسعون لزيادة كاميرات المراقبة على الطرق للمساهمة فى الحد من حوادث الطرق، لافتًا إلى أن مجلس الوزراء وافق على التعاقد مع شركة نمساوية لتدشين منظومة النقل الذكى والمراقبة بالكاميرات.
وأضاف الجيوشي، خلال مداخلة هاتفية مع الحديدى: إن منظومة النقل الذكى والمراقبة بالكاميرات لن تكلف الموازنة العامة مليما واحدًا لأنها ستكون عن طريق الاستثمار.
ولفت الجيوشي، إلى أن هناك حركة مكثفة لإصلاح الطرق السريعة التى تمنع الحوادث ولزيادة التأمين، مؤكدًا أنه اعتبارًا من إبريل القادم سنشهد التزاما مروريًا كاملا.