الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انقسام بين الحكام الدوليين والدرجة الأولى حول إدارة مباريات الزمالك

انقسام بين الحكام الدوليين والدرجة الأولى حول إدارة مباريات الزمالك
انقسام بين الحكام الدوليين والدرجة الأولى حول إدارة مباريات الزمالك




كتب – ياسر صادق


حالة من الانقسام تسيطر على الحكام حول إدارة مباريات نادى الزمالك فى مسابقة الدورى العام بعد أزمة مباراته مع طلائع الجيش بالأسبوع التاسع والتى انتهت بخسارة الأبيض بثلاثة اهداف مقابل هدفين والذى أدارها الحكم الدولى محمود البنا وما صاحبها من هجوم عنيف من جانب رئيس الزمالك على رئيس لجنة الحكام وجيه احمد حيث يرفض الحكام الدوليون الامتناع عن إدارة مباريات الزمالك ووجهة نظرهم هو استمرار المسابقة وعدم توقفها..  فى الوقت الذى يرفض الحكام غير الدوليين إداراة لقاءات الأبيض على اعتبار أن هيبتهم تعرضت للإهانة وحتى لا يتكرر الأمر مرة أخرى .. وعقد حكام منطقة القاهرة اجتماعا أمس الأول – الثلاثاء – بمركز شباب سراى القبة لمناقشة الأزمة و الذى رفضوا فيه إرهاب الحكام أو التجاوز ضد رئيسهم وجيه أحمد وأكدوا أن نادى الزمالك حصل على بطولتى الدورى والكاس الموسم الماضى مع هؤلاء الحكام.. وإذا كان الزمالك لا يعجبه الحكام فعليه الاستعانة بالأجانب.
 فى سياق آخر قرر حكام منطقة القاهرة البالغ عددهم 600 حكم إنشاء جمعية حكام القاهرة ويترأسها الحكم سمير محمود عثمان ونائبه الحكم الدولى إبراهيم نور الدين بالإضافة إلى ثمانية اعضاء وهو مجلس إدارة مؤقت لحين إجراء انتخابات والتى ستجرى بعد الحصول على ترخيص من وزارة التضامن الأجتماعى والهدف من إنشاء الجمعية هو مساندة الحكام غير القادرين فى الأمور الاجتماعية والإنسانية بعد اعتزالهم التحكيم ببلوغهم سن الـ 45.  
على الجانب الآخر حدد الحكمان الدوليان إبراهيم نور الدين والمساعد أحمد حسام طه يوم 10 يناير المقبل للسفر إلى رواندا للمشاركة فى بطولة أمم افريقيا للمحليين والتى ستقام فى الفترة من 16 يناير إلى 8 فبراير المقبل.. وسيجرى الحكمان الكشف الطبى يوم 12 يناير ثم اختبار اللياقة البدنية «الكوبر» يوم 13 من الشهر ذاته.
الجدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقى اختار أربعة حكام من مصر ضمن النخبة والذين ينقسمون إلى جزءين النخبة الأولى وتضم كلا من جهاد جريشة و المساعد تحسين أبوالسادات والنخبة الثانية تضم إبراهيم نور الدين والمساعد احمد حسام طه.
من ناحية أخرى يختتم اليوم – الخميس - منتخب الشباب معسكره الذى بدأه - السبت – الماضى بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من أكتوبر «مشروع الهدف» حيث يخوض مباراة ودية أمام نادى التصنيع والذى يلعب بالقسم الثالث.
ويقوم معتمد جمال المدير الفنى ومعاونوه أحمد فاروق المدرب العام وأحمد صالح المدرب وعمرو عبدالسلام مدرب الحراس بتجربة اللاعبين المختارين لإعطائهم الفرصة والوقوف على مستواهم.. وكان الفريق قد دخل فى معسكر سابق لمدة ثلاثة ايام ضم عدد من اللاعبين الجدد.. وينتظر الجهاز الفنى إجراء قرعة تصفيات الأمم الإفريقية المقرر لها شهر فبراير المقبل على أن تبدأ التصفيات اعتبارا من إبريل المقبل.