الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإبراشى يعرض فيديو لمواطنين على ضريح أبوالسعود بزعم الشفاء والبحث عن عريس

الإبراشى يعرض فيديو لمواطنين على ضريح أبوالسعود بزعم الشفاء والبحث عن عريس
الإبراشى يعرض فيديو لمواطنين على ضريح أبوالسعود بزعم الشفاء والبحث عن عريس




عرض الإعلامى وائل الإبراشى خلال حلقة برنامج «العاشرة مساء» على قناة دريم، مقطع فيديو لعدد من المواطنين، يترددون على ضريح أبو السعود، بمنطقة مصر القديمة، بزعم الشفاء من الأمراض، والبحث عن عريس.
وقالت إحدى السيدات، خلال الفيديو، إن أعدادًا كبيرة من السيدات يترددن على ضريح أبو السعود وعدد كبير من العوانس، تمارسن طقوسًا غريبة أثناء زيارة الضريح، للبحث عن عريس، بإلقاء ورقة مكتوب عليها، ياسيدى عتريس هاتلى عريس»، مشيرة إلى أن الفتاة تدور حول الضريح ثلاثة مرات قبل إلقاء الورقة أمام الضريح.
كما سخر الإبراشى، من المتحدث الإعلامى لمديرية الصحة بكفر الشيخ، الدكتور وائل سرحان على الهواء، قائلا: والمنبر الهدام هنعمل فيه إيه، أنت داخل تمسى، وعندك رضيع توفى بسبب الإهمال الطبى.. وقال سرحان، إن حالة الطفل ياسين أحمد عبد الرحمن، الذى توفى بسبب إصابته بتسمم دموى، نتيجة تعرضه لجلطة فى حضانة دلتا، لم تمر على مديرية الصحة بكفر الشيخ.
وقال الدكتور أحمد عبد الرحمن، والد ضحية الإهمال الطبى، بكفر الشيخ، إن طفله ياسين، توفى بسبب اصابته بتسمم دموى، ناتج عن جلطة دموية، فى ذراعه اليمنى، وأسفر عنه قطع ذراعة.
وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الإبراشى إن نجله حديث الولادة دخل الحضانة، بمدينة كفر الشيخ، وأثناء وجوده فى الحضانة، أصيب بجرح بسيط فى ذراعه اليمنى بسبب «كانونة الحقنة»، وأطباء الحضانة قاموا بتسخين فوطة، ووضعوها على الجرح.
وأوضح أن الجرح تسبب فى تجلط الدم، وهو ما تم على أثره قطع ذراع الرضيع، وتم نقله لمستشفى الجامعة بكفر الشيخ، ولكنه توفى نتجية تسمم الدم.
وناشد وزير الصحة بإعادة النظر، فى منظومة حضانات، مستشفيات الدولة، لحماية حديثى الولادة موجها رسالة لوزير الصحة قائلا: راعى ربنا فينا.