الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وحيد حامد: الإعلام يواجه إشكالية الفرقعة الفضائحية.. والصراع على نسب المشاهدة

وحيد حامد: الإعلام يواجه إشكالية الفرقعة الفضائحية.. والصراع على نسب المشاهدة
وحيد حامد: الإعلام يواجه إشكالية الفرقعة الفضائحية.. والصراع على نسب المشاهدة




كتب- محمــد خضيــر


انتقد الكاتب وحيد حامد، ائتلاف دعم مصر، بسبب سياسة محاولة إعادة استنساخ برلمان الراحل كمال الشاذلى ورجل الأعمال أحمد عز، قائلًا: مينفعش البرلمان يدار بالإشارة، المفروض نبنى رأيًا ورأيًا آخر.
واشار حامد خلال لقائه مع الاعلامى مجدى الجلاد ببرنامج «لازم نفهم» على قناة سى بى سى إكسترا، أن شكل البرلمان ليس مقبولًا بسبب وصول بعض النواب إلى البرلمان بألفى صوت فقط، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسى سيدخل التاريخ إذا زرع بذور الديمقراطية.
وقال: إحنا مبقناش زى زمان، ومعندناش كبير، ولا تابوهات، ومعندناش محرمات، وانتهينا من قصة الفرعون دى خلاص.
قال حامد: إن الإعلام المصرى يواجه مشكلتين، أولاهما الفرقعة الفضائحية، والثانية هى الصراع على نسب المشاهدة، مشيرًا إلى أن هناك من الإعلاميين من هو بلا أى موهبة واقتحموا المجال بـ«العافية»، ولا يتمتعون بالثقافة ويجب أن يرحلوا.
وقال حامد إن الإعلام لا يهتم بتثقيف الناس، ويعمل على نشر الخرافات والخزعبلات، موضحًا: أن مصر تمر بمرحلة تعافٍ فلا يجوز الخوض فى فضائح الناس، المفروض نقدم فكرًا وأدبًا راقيًا، ووجبات ثقافية بسيطة.
وأكد الكاتب الكبير، أن الناس رافضون للإعلام حاليا، وأن هناك منصات إعلامية تروج للأفكار الإرهابية بضغوط إعلانية.
قال إن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، له أفعال جيدة لا يمكن أن ينكرها أحد، موضحًا أنه لم يفرط فى سنتيمتر واحد من الأراضى المصرية.
وشدد على انه ليس عدلا أن نعتبر أن نظام مبارك فاسد 100%، ولولا ابنه كان زمانه موجودا فى الحكم، لافتًا إلى أن جمال مبارك أقصى والده بسبب أنه لم يتمتع بقبول جماهيري، وبسبب رفض المجتمع لمسألة التوريث.