الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«النقابات» ترفض الدعوات المشبوهة لتحريض العمال على الإضراب فى ذكرى 25 يناير

«النقابات» ترفض الدعوات المشبوهة لتحريض العمال على الإضراب فى ذكرى 25 يناير
«النقابات» ترفض الدعوات المشبوهة لتحريض العمال على الإضراب فى ذكرى 25 يناير




كتب ـ إبراهيم جاب الله


دعا عدد من النقابيين عمال مصر فى جميع المواقع إلى عدم الاستجابة لدعوات التحريض على الإضراب، وتنظيم اعتصامات فى ذكرى ثورة 25 يناير منعًا لاستغلال حقوق العمال فى تحقيق مطالب سياسية.
وقال عدد من القيادات العمالية، إن هذه الدعوات التى تظهر بين الحين والآخر هدفها إشعال الأوضاع فى مصر وضرب الاستقرار والتأثير بصورة سلبية على الاقتصاد والسياحة.
ومن جانبها أكدت مايسة عطوة عضو مجلس النواب وأمينة المرأة باتحاد العمال، أن أمانة المرأة فى الاتحاد بدأت فى حملات توعية وعقد مؤتمرات مع العاملات حتى يكون للكوادر النقابية دور كبير داخل أسرتها وشركتها أو مصنعها وليس فقط فى لجنتها النقابية، كما أن المرأة العاملة عليها دور وطنى فى هذه الفترة من خلال بث روح المحبة  ودعوة الجميع بوقف الإضرابات والاعتصامات.
وشددت عطوة على ضرورة عدم السماح للعمال بفتح الأبواب أمام من أسمتهم «قلة مندسة» تحرض العاملين على وقف الإنتاج وهدم الاقتصاد من أجل الوصول إلى أهدافهم غير المشروعة وهو إحراج الدولة وزعزعة استقرارها وهذا لا يعنى أننا نتخلى عن عمالنا أو نتنصل من مسئوليتنا تجاه حقوقهم.
وأشارت عطوة إلى أن قيادات العمال سوف يتحركون فى كل اتجاه من أجل تنفيذ مطالب العمال المشروعة ومن بينها مطالبة الشركات بتنفيذ قرار الرئيس فيما يخص العلاوة المقررة بنسبة 10%، كما ستتم مخاطبة الوزراء بسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس بالمساواة بين العاملين فيما يخص القرارات المالية ما دامت تنطبق عليهم نفس الأوضاع.
ومن جهته طالب شعبان خليفة رئيس نقابة العاملين بالقطاع الخاص، جميع العمال فى مصر إلى عدم الانصياع وراء الدعوات المشبوهة لتنظيم الإضرابات والاعتصامات والتظاهرات فى مواقع العمل خلال هذه المرحلة الحرجة التى تمر بها مصر، خاصةً أن هذه الدعوات تحقق هدف جماعة الإخوان الإرهابية لنشر الفوضى فى البلاد مع ذكرى ثورة 25 يناير.
ولفت خليفة إلى ضرورة أن يتم توعية عمال مصر بتهدئة الأوضاع لحين انعقاد البرلمان وطرح جميع المطالب عبر الطرق المشروعة على الحكومة واستخدام جميع سبل الحوار الاجتماعى قبل ممارسة حق الإضراب فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم المشروعة.