السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«البترول»: انتظام العمل فى «بتروتريد» بعد الاتفاق على صرف المستحقات

«البترول»: انتظام العمل فى «بتروتريد» بعد الاتفاق على صرف المستحقات
«البترول»: انتظام العمل فى «بتروتريد» بعد الاتفاق على صرف المستحقات




كتب - إبراهيم جاب الله


أعلنت النقابة العامة للعاملين بالبترول برئاسة محمد سعفان نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن العمل انتظم فى جميع فروع شركة المنتجات البترولية «بتروتريد»، بنسبة 80% على أن يتم العمل بالقوة الكاملة للشركة إبتداءً من اليوم الخميس.
وأوضح سعفان فى تصريحات صحفية له أمس أن المشكة التي أثارت العمال كانت بسبب المكافأة التى تم صرفها لبعض القيادات فى الشركة، وبالتفاوض تم الاتفاق على إعادة هذه الأموال مرة أخرى، ليتم استغلالها فى مشروع العلاج الأسرى للعاملين.
وأشار سعفان إلى أنه بالتنسيق بين النقابة العامة، واللجنة النقابية للعاملين بالشركة، سيتم بحث النظام الأفضل لعلاج العاملين وأسرهم من خلال الأموال التى يتم استردادها من المكافأة التي سبق وتم إقرارها لعدد من قيادات الشركة.
وشدد سعفان على أهمية تراجع جميع العاملين عن الإضراب إعلاء لمصلحة الشركة، طالما أن الأزمة الرئيسية والسبب الحقيقى وراء الإضراب تم إنهاؤه والاستجابة لمطالب العمال، قائلاً: «نراهن على العمال المخلصين للشركة أن يضعوا نصب أعينهم مصلحتهم ومصلحة الشركة والوطن، دون الاستجابة لبعض العناصر التى تسعى لإثارة البلبلة والفوضى داخل الشركة قبيل ذكرى ثورة 25 يناير».
وأكد سعفان أن النقابة تتعهد أمام جميع العاملين بتقديم جميع مطالبهم إن كانت هناك مطالب مشروعة أخرى للإدارة، وسيتم تنفيذها وفقًا للإمكانيات المتاحة لدى الشركة والقطاع، دونما الدخول فى تعطيل العمل، وإعلاء مبدأ المفاوضة والحوار للحصول على جميع الحقوق.